الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ الجيزة: بدء أعمال تطوير وتوسعة شارع نادي الصيد بحي الدقي

24-3-2019 | 14:18

 قال محافظ الجيزة أحمد راشد، إن المحافظة بدأت أعمال تطوير وتوسعة شارع نادي الصيد بداية من شارع وزارة الزراعة بحي الدقي باعتباره أحد المحاور المرورية الهامة، والتي تشهد كثافات مرورية كبيرة على مدار اليوم.

وأضاف راشد - في تصريحات خلال جولته التفقدية اليوم /الأحد/ لحي الدقي - أنه جاري توسعة الشارع ورفع كفاءته وتطوير الرصيف المخصص للمشاة وتركيب الانترلوك على الجانبين؛ للتسهيل على المواطنين المترددين على المنطقة.

وأوضح المحافظ أنه سيتم تطوير الشارع بالكامل وتجميله وصيانة أعمدة الإنارة المتواجدة به مع دعم المناطق التي بحاجة إلى أعمدة إنارة إضافية، فضلا عن إصلاح أية مشكلات في طبقة الرصف وتقليم الأشجار؛ لإضفاء لمسة جمالية على الشارع.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تركيب الانترلوك بشارع الشركات وتطويره لاستغلاله بشكل جيد، حيث تم تغيير وجه الشارع بالكامل، لافتا إلى أنه تم إزالة عدد من الإشغالات والفروشات منه ودعمه بالبلدورات وجاري رفع كفاءة أعمدة الإنارة به وتجميله.

ووجه المحافظ رئيس حي الدقي إيهاب مكاوي، بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير شارعي وزارة الزراعة والشركات والتنبيه على الشركة العاملة بالالتزام بأعلى معايير الدقة في تنفيذ الأعمال.

والتقى راشد، خلال جولته، عددًا من أصحاب الأكشاك الواقعة بنطاق شارع وزارة الزراعة، مؤكدًا أنه سيتم نقل أي كشك غير ملتزم بالحدود المحددة له في الترخيص؛ لعدم التأثير على حركة المشاة بالرصيف وللحفاظ على المظهر العام للشارع.. موجهًا بشن حملات على أية أشغالات بشارع الثورة وعدم السماح بالتعدي على حرم الطريق العام. 

ورافق المحافظ، خلال جولته، أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل.