الثلاثاء 14 مايو 2024

تجمهر العاملين بمستشفيات الصحة بأسيوط لتأخر صرف الرواتب

2-4-2017 | 17:25

شهدت بعض المستشفيات العامة بمدينة أسيوط، اليوم، حالةً من الإستياء والغضب الشديدين بين الأطباء والعاملين بها لتأخر صرف الرواتب، لأكثر من أسبوع في سابقة تعد الأولى من نوعها، على حد وصف العاملين.

وكان العشرات من الأطباء وهيئة التمريض والموظفين العاملين بمستشفيي “الشاملة، والإيمان العام بالأربعين” قد تجمهروا أمام مكاتب الإدارة وبالطرقات سواء بمديرية الصحة أو بالمستشفيات احتجاجاً على تأخر صرف الرواتب حتى الآن، دون إبداء أسباب واضحة، مطالبين بصرف مستحقاتهم المالية لسداد احتياجاتهم الأسرية.

وقال عدد من العاملين إن عدم صرف الرواتب حتى الآن يهدد بكارثة لهم من الناحية الأسرية والارتباطات المادية الخاصة بهم، لافتين إلى حالة الاستهتار والتراخي من قبل مسئولي المديرية تجاه العاملين بالقطاع الصحي، مهددين بالتوقف عن العمل والإضراب عن العمل حتى صرف الرواتب.

وأفاد مصدر بمديرية الصحة بأسيوط ـ رفض ذكر اسمه ـ أن المديرية اتخذت الإجراءات اللازمة لصرف الرواتب في الميعاد المحدد لها، إلا أن تأخر المسئولين عن استمارات الصرف ونظام الدفع الإلكتروني أدى إلى تأخر الصرف، مشيراً إلى التنسيق بين المديرية والبنك وشركة الدفع الإلكتروني المسئولة عن الصرف لاتخاذ الإجراءت اللازمة لصرف الرواتب في أسرع وقت ممكن.
 

    Dr.Radwa
    Egypt Air