الإثنين 10 يونيو 2024

«علشانك يا مصر» تدعو الجالية المصرية بالكويت للمشاركة في استفتاء التعديلات الدستورية

أخبار6-4-2019 | 11:43

 دشن عدد من أبناء الجالية المصرية في الكويت، حملة شعبية تحت عنوان (علشانك يا مصر)؛ لدعوة وحث أبناء الجالية للمشاركة الإيجابية في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.


وقال رئيس الحملة وحيد فرج - في تصريحات له اليوم: إن الحملة الشعبية تستهدف شرح ماهية وأهمية التعديلات الدستورية لأبناء الجالية المصرية في الكويت، من خلال أساتذة قانون متخصصين؛ لتشجيعهم على ممارسة حقهم الدستوري.


وأضاف إن الحملة تضم 5 لجان رئيسية، تشمل اللجنة القانونية، والتي تضم أساتذة لقانون سيكونون معنيين بشرح ماهية مواد التعديلات، لجنة التواصل مع الروابط، وهي معنية بالتواصل مع أبناء الجالية فى مختلف محافظات الكويت الست، لجنة الدعم اللوجيستي المعنية بتسهيل مختلف الترتيبات الخاصة بتيسير مشاركة أبناء الجالية في عملية الاقتراع، اللجنة التنفيذية المعنية بالتنسيق بين مختلف لجان الحملة، بالإضافة إلى اللجنة الإعلامية المعنية بالتواصل مع الصحفيين والإعلاميين المنوط بهم تغطية نشاطات الحملة.


من جانبه، قال الأمين العام لحملة (علشانك يا مصر) جمال أبوالخير، إن الحملة ستبدأ عملها فورا، في ظل اقتراب موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية، رغم أنه لم يتحدد بعد؛ وذلك للعمل على توضيح ماهية تلك التعديلات إلى أبناء الجالية المصرية في الكويت، وأهميتها في استكمال طريق الإنجازات الذي بدأته الدولة خلال السنوات الخمس الماضية.


وأشار إلى أن الحملة تضم في عضويتها 75 عضوا معظمهم من الشباب والفتيات المتطوعين؛ موضحا أنه تم تقسيمهم على لجان الحملة الخمس، كل في تخصصه، مؤكدا أن اعتماد الحملة على الشباب والفتيات، يأتي لسهولة تواصلهم السريع والمباشر مع أبناء الجالية.


بدوره، قال محمود عبد العزيز عشيش المنسق العام للحملة، إن الحملة ستقوم بعدد من الفعاليات المتنوعة لدعوة أبناء الجالية للمشاركة الإيجابية في الاستفتاء، من بينها تنظيم مؤتمرات ميدانية مع أبناء الجالية لشرح أهمية التعديلات الدستورية في رسم مستقبل الوطن، وتنظيم حملة على مواقع التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا)، لمخاطبة جمهورها، خاصة وأنها أصبحت إحدى أدوات التواصل الفعالة مؤخرا.


وأضاف إنه سيتم كذلك تنظيم زيارات ميدانية لتجمعات المدرسين والمدرسات، عمال الشركات، والمحافظات ذات الكثافة المصرية المرتفعة في الكويت، من أجل التواصل مع أبناء الجالية، والتأكيد على ضرورة ممارسة حقهم الدستوري من خلال المشاركة الإيجابية في الاستفتاء.

    الاكثر قراءة