الأربعاء 3 يوليو 2024

محافظ أسيوط يفتتح مشروعات خدمية بمركزي ساحل سليم والبداري

11-4-2019 | 18:38

افتتح اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط ، اليوم الخميس، العديد من المشروعات الخدمية في مركزي ساحل سليم والبداري ، احتفالا بعيد أسيوط القومي الذي يوافق 18 أبريل من كل عام. 


وافتتح المحافظ المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين في ، احل سليم ، والذي تم إنشاؤه بتكلفة 700 ألف جنيه في إطار خطة برنامج تطوير الخدمات الحكومية وتحقيق الشفافية في التعامل لتحسين مستوى الخدمات وتقديمها للمواطنين بصورة حضارية وسريعة . 


وقد رافق المحافظ خلال الافتتاح ، نبيل الطيبي السكرتير المساعد للمحافظة وأعضاء مجلس النواب عن دائرة المركز، وعاطف مهدى المدير التنفيذى لمشروعات الهيئة القومية في أسيوط، وعلي عبد الله مدير مركز المعلومات في المحافظة وأسامة سحيم القائم بأعمال رئيس مركز ومدينة ساحل سليم والعديد من القيادات التنفيذية والدينية والشعبية وأهالي المركز.


وأكد المحافظ أن الدولة لا تدخر جهدًا في تيسير حصول المواطنين على الخدمات الحكومية من خلال خدمة الشباك الواحد مع ميكنة الخدمة إلكترونيًا في سبيل توفير الجهد وقواعد بيانات إسهامًا في تأمين الوثائق والحفاظ عليها وإتاحة قنوات متعددة أمام المواطنين لقضاء الخدمة من خلال دورة بسيطة من أي مكان للتأكيد على مكافحة الفساد والقضاء على الروتين والبيروقراطية الإدارية.


كما افتتح محافظ أسيوط محطة مياه المرشحات النقالي بمركز ساحل سليم والتي بلغت تكلفتها 8 ملايين جنيه بطاقة 100 متر مكعب /ساعة وأعطى إشارة بدء التشغيل.. مشيرًا إلى استمرار العمل في عدد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي في جميع المراكز في ظل اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمحافظات الصعيد والتوجيه بإنشاء مشروعات وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.


واستكمل المحافظ جولته بافتتاح مقر مبنى الحملة الميكانيكية بعد تطويره وإعادة تأهيله بتكلفة بلغت 2 مليون و740 ألف جنيه وذلك في إطار تحسن منظومة العمل وتحقيق الاستغلال الأمثل لكل المعدات والحفاظ على المال العام.. مؤكدًا أهمية الدور الذي يمكن أن تقوم به الحملات الميكانيكية بما تحتويه من معدات وآلات تستخدم في رفع كفاءة القطاعات الحيوية والنهوض بالخدمات والمرافق الأساسية بالقرى والمراكز.


كما افتتح محافظ أسيوط ملعب نجيل صناعي بنادي ديروط الرياضي بتكلفة بلغت 238 ألف جنيه ، وتفقد المحافظ مدرسة كوم سعدة للتعليم الأساسي والتي تم إنشاؤها بتكلفة بلغت 5 ملايين و320 ألف جنيه ودخلت الخدمة العام الدراسي الحالي ، وتفقد معرض منتجات غذائية وملابس ومشغولات يدوية كما تجول داخل المدرسة وتفقد الفصول الدراسية والمعمل والمكتبة وحجرة المجالات والصالة متعددة الأغراض وتحاور مع التلاميذ وأشاد بمستواهم التعليمي ووجه مسئولي التربية والتعليم بالاهتمام بالأنشطة المدرسية المختلفة لتحسين بيئة التعليم وفي نهاية جولته بمركز البدارى تفقد محطة رفع صرف صحي بمدينة البدارى لمتابعة سير العمل بها.