السبت 15 يونيو 2024

خبير في الشأن الإفريقي: الرئيس السيسي يهتم بالثروة البشرية لحماية القارة السمراء

أخبار11-4-2019 | 19:42

قال الدكتور رمضان قرني، خبير الشئون الأفريقية، إن زيارة الرئيس السيسي لكوت ديفوار تعتبر خطوة محكمة في العلاقات المصرية الإفريقية والمحافظة على المسار والطريق الصحيح لتحصين القارة السمراء من المخططات الشيطانية التي تواجهها.


وأكد خبير الشئون الأفريقية لـ«الهلال اليوم» أن الرئيس السيسي يعيد مصر إلى قلب القارة الإفريقية ليس من خلال رئاستها للاتحاد الإفريقي فقط بل من خلال التحرك الجاد والفعال على أرض الواقع، مشيرا إلى أن الرئيس لا يلتفت إلى أي مهاترات أو أي محاولات تثنيه عن واجهته في تنمية وتطوير القارة الإفريقية.


وأوضح خبير الشئون الإفريقية، أن عودة مصر للقارة السمراء يساهم في تحقيق التنمية المستدامة لأنباء القارة والنهوض بها لأنها غنية بثروتها المتعددة، لافتا إلى أن الرئيس يهتم بالتنمية في الثروة البشرية لأنها القادرة على حماية جميع الثروات الأخرى.


وزار الرئيس عبدالفتاح السيسى عاصمة جمهورية كوت ديفوار «ياموسوكرو»، فى زيارة تاريخية هي الأولى لرئيس مصري، والتي بدأها أمس قادما من العاصمة الأمريكية واشنطن، وذلك في ثالث محطات جولته الخارجية التي بدأها الأحد الماضي بزيارته جمهورية غينيا، ويختتمها بزيارة السنغال.


تُعد الزيارة التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى لكوت ديفوار هى الأولى من نوعها لرئيس مصري، كما أن لقاء القمة بين الرئيس «السيسي» ورئيس كوت ديفوار «الحسن وتارا» كان  لقاء القمة الثانى بينهما، حيث قام الرئيس واتارا بزيارة مصر عام 2017 وتأتى هذه الزيارة ضمن جولة إفريقية للرئيس شملت غينيا ثم كوت ديفوار والسنغال.