الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ قنا يتفقد توسعات محطة مياه الشرب والمستشفى المركزي بدشنا

13-4-2019 | 17:57

 أجرى محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، جولة تفقدية بمركز دشنا لمتابعة الأعمال التي تجري بمشروع توسعات محطة مياه الشرب بالمدينة واعمال إحلال وتجديد مستشفى دشنا المركزي، رافقه عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .


وأوضح الهجان - خلال جولته اليوم /السبت/ - أن مشروع توسعات محطة مياه الشرب سيسهم في رفع الطاقة الانتاجية للمحطة من 400 لتر/ ثانية الى 800 لتر/ ثانية، بما يعادل 68 الف متر مكعب يوميا .


وأضاف المحافظ أن التكلفة المالية للمشروع تصل إلى حوالي 120 مليون جنيه، مؤكدا أنه سيتم ربط المحطة بشبكة المياه القائمة بمدينة دشنا والقرى التابعة لها فور الانتهاء من تنفيذها تمهيدا لبدء ضخ المياه للمواطنين لتلبية احتياجات الأهالي من المياه النقية. وشدد على ضرورة تكثيف العمالة ومضاعفة ورديات العمل للانتهاء من تنفيذ المحطة قبل فصل الصيف نظرا لزيادة استهلاك كميات المياه خلال هذه الفترة .


وتابع المحافظ، جولته بتفقد مشروع إحلال وتجديد مستشفى دشنا المركزي الذي يتم تنفيذه ضمن مشروع إحلال وتجديد ثلاث مستشفيات على مستوى المحافظة (أبوتشت – نجع حمادي – دشنا) بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي مليار جنيه للثلاث مستشفيات، مشيرا إلى أن المستشفى مقام على مساحة 2300 م2، وأن نسبة تنفيذ الأعمال الإنشائية بها وصلت إلى حوالي 60 % حيث تم الانتهاء من تركيب الشبكات الخاصة بالغازات والإطفاء والتكييف المركزي مضيفا انه من المقرر الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية واعمال التشطيبات بالمبنى خلال الفترة القريبة القادمة .