الخميس 16 مايو 2024

تعاون بين «إيتيدا» و«شنايدر إليكتريك» للتدريب على التطبيقات التكنولوجية

4-4-2017 | 12:47

وقعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" وشركة "شنايدر إليكتريك" - مصر وشمال شرق أفريقيا المتخصصة في تكنولوجيا الطاقة- اليوم، مذكرة تفاهم لإنشاء وتجهيز معمل هندسي متخصص بالمنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب.

يأتي ذلك في إطار خطة للشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، لتدريب وتأهيل الكوادر البشرية على أحدث التطبيقات والحلول التكنولوجية لتحسين كفاءة العمل في مجال إدارة الطاقة والتحكم الألى بالماكينات، والتعاون في مجال نقل المعرفة التكنولوجية للكوادر المصرية المتخصصة ودعم تطوير البحث العلمي في مجال تكنولوجيات الطاقة.

ويأتي هذا المعمل كخطوة أولى في خطط الشركة المستقبلية للتواجد في كافة المناطق التكنولوجية في مصر.

وتنص مذكرة التفاهم على أن تقوم الشركة بتجهيز معمل هندسي بتوفير محاكي افتراضي ثلاثي الأبعاد لتصميم الآلات المتحركة متعددة المحاور 3D universal simulator for design of multi-axis motion machines يؤدى عدد من الوظائف والمهمات منها: برنامج المحاكاة ثلاثي الأبعاد، وجهاز الكمبيوتر وملحقاته، وجهاز المتحكم المنطقي PLC، على أن تقوم الهيئة بتنظيم البرنامج التدريبي لطلبة الجامعات بمبنى الإبداع بالمنطقة التكنولوجية ببرج العرب.

 ويسهم المعمل في تطوير المهارات الهندسية للمتخصصين ورواد الأعمال والطلاب من خلال تطوير ماكينات الورش وخطوط الإنتاج الصناعية كأحد الخدمات التكنولوجية التي توفرها الشركة لعملائها في مجال إدارة الطاقة، ونظم التحكم الآلي، والحلول التكنولوجية المتصلة بشبكة الإنترنت، وهو ما يعمل على إحداث نقلة نوعية في مختلف الصناعات.

وأكدت أسماء حسني، الرئيس التنفيذية لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، أن مذكرة التفاهم تأتي كبداية لاستراتيجية عمل وتعاون مشترك بين الهيئة والشركة العالمية لتدريب الكوادر المصرية المتخصصة على أحدث التطبيقات والحلول التكنولوجية في مجال إدارة الطاقة والتحكم الألى بالماكينات وترتبط بشكل وثيق بمحور هام من خطط عمل الهيئة الخاصة بالتدريب والتعلم التكنولوجي ومساعدة المهندسين المتخصصين، للتعرف على أحدث التقنيات التي تبتكرها كبري الشركات العالمية.

وأوضح المهندس وليد شتا، الرئيس الإقليمي لشركة "شنايدر إليكتريك" أن الشركة تهدف لدعم الجهود المستمرة لتطوير ورفع كفاءة المهندس المصري، عن طريق التدريب والتطوير المستمر على أحدث الوسائل التكنولوجية.

 وأضاف، مثل هذا التعاون سينعكس على السوق المصرية في تحقيق انطلاقة اقتصادية قوية تلعب الطاقة وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات فيها دوراً محورياً؛ ولذا نهتم بالاستثمار في الموارد البشرية أحد أهم ما تمتلكه مصر.

وقال المهندس شريف عبد الفتاح، عضو مجلس الإدارة ونائب رئيس "شنايدر إليكتريك" مصر وشمال شرق أفريقيا للطاقة الشمسية والشئون الحكومية، إن الشركة تؤمن أن التدريب المحترف للمهندسين المتخصصين يعمل على رفع مستوى الأداء في كل القطاعات الهندسية، خاصة في التطبيقات الهندسية التي تعتمد بشكل رئيسي على كفاءة إدارة الطاقة والاستخدام الآمن لها، حيث سبق لها التعاون مع جامعة عين شمس وجامعة حلوان ونقابة المهندسين المصرية لتدريب طلبة كلية الهندسة على نظم إدارة الطاقة، وافتتاح معامل متخصصة بالجامعتين والنقابة.