الخميس 20 يونيو 2024

وفد منطقة "مينسك أوبلاست" يبحث مع محافظ جنوب سيناء سبل تعزيز التعاون

26-4-2019 | 13:58

قال سيرجي راتشكوف سفير بيلاروسيا لدى القاهرة، إن وفدا من منطقة (مينسك أوبلاست) برئاسة نيكولاي روجاشوك نائب اللجنة التنفذية للمحافظة، بحث خلال زيارته لمحافظة جنوب سيناء من 21 إلى 27 أبريل الجاري، مع خالد فودة محافظ جنوب سيناء، سبل تعزيز التعاون بين المحافظتين، وبرنامج العمل المشترك خلال الفترة من 2019 إلى عام 2021؛ تنفيذا لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الجانبين.

وأضاف راتشكوف، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن كلا الجانبين اتفقا على جدول الفعاليات، التي ستقام هذا العام خاصة (أيام مينسك أوبلاست) في محافظة جنوب سيناء، مشيرا إلى أنه تم تسليم خطاب تهنئة من أناتولي إيشينكو رئيس اللجنة التنفيذية في منطقة (مينسك)، بمناسبة يوم تحرير سيناء.

وأفاد بأن كلا الجانبين ناقشا، خلال المائدة المستديرة، سبل تعزيز التعاون في مجالات التجارة والاستثمار والسياحة، وهذا يتضمن السياحة العلاجية والرعاية الصحية، لافتا إلى زيارة الوفد البيلاروسي أحد المراكز الطبية والقرية الأولمبية ومجمع الترفيه والمنطقة الصناعية.

وأوضح أن كلا الجانبين عبرا عن سعادتهما بالتعاون الناجح في تنظيم الفعاليات الرياضية المشتركة، وأنه تم الاتفاق على تنظيم معسكرات تدريب للرياضيين البيلاروسين، مستخدمين الإمكانيات الكبيرة للمنشآت الرياضية في جنوب سيناء، لافتا إلى أن الوفد البيلاروسي شاهد سباق الهجن الدولي الأول، وزاروا بعض الأماكن السياحية، بما في ذلك دير سانت كاترين.

وأشار إلى أن الوفد البيلاروسي أتيحت له الفرصة للقائين قصيرين، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتور أشرف صحبي وزير الشباب والرياضة.