السبت 18 مايو 2024

بالفيديو.. ندوة «دار الهلال» للتوعية من مخاطر الإدمان تكشف الأساليب الترويجية لتجار المخدرات

4-4-2017 | 23:14

نظمت مؤسسة «دار الهلال» برئاسة الكاتب الصحفي غالي محمد رئيس مجلس إدارتها ورئيس تحرير مجلة المصور وبوابة «الهلال اليوم» الإلكترونية، ندوة تثقيفية لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، لتوعية العاملين بالمؤسسة من مخاطر المخدرات وإدمانها.

وقال الدكتور محمد مصطفى، محاضر بصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي، إن المخدرات لا تنتشر بين فئة محددة بالمجتمع وإنما يتضمن وجودها كل الفئات، موضحًا أن هناك أساتذة جامعة ومهندسي وأطباء وعمال وفلاحين مدمنين للمخدرات.

ونوه مصطفى، إلى أن الإدمان لا علاقة له بمستوى تعليم الفرد أو مستوى دخله، مشيرًا إلى أن هناك أطفال وتلاميذ مدمنين للمخدرات.

ولفت، إلى أن تجار المخدرات أصبحت لديهم القدرة على الترويج لتجارتهم والتأثير على كافة فئات المجتمع، موضحًا أنهم يستغلوا متطلبات الرجل في العمل لوقت إضافي ليروجوا له أقراص «الترامدول»، وكذلك استغلال السيدات بدعوى تخلصهم من الإجهاد بواسطة المخدرات.

يشار إلى أن تلك الندوة التي نظمتها «دار الهلال» تأتي الأولى من نوعها على مستوى المؤسسات الصحفية، وعقدت الندوة التثقيفية بحضور الدكتور عمرو عثمان، مدير عام صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي والدكتور محمد مصطفي، محاضر بالصندوق.

    الاكثر قراءة