الأربعاء 26 يونيو 2024

الليبراليون الأوروبيون يخططون للدخول في ائتلاف مع تحالف ماكرون

12-5-2019 | 18:28

أكد الحزب الديمقراطي الحر في ألمانيا اليوم الأحد، أن الليبراليين الأوروبيين والتحالف الانتخابي الفرنسي الذي يقوده الرئيس إيمانويل ماكرون اتفقا على خطة لتوحيد قواهم في البرلمان الأوروبي بعد انتخاباته التي تنعقد في 23 مايو الجاري.


وسيشكل التجمع البرلماني قوة جديدة في الهيئة التشريعية للاتحاد الأوروبي تنهي الائتلاف الفعلي الحالي بين الديمقراطيين الاجتماعيين والمحافظين، وفقًا لبيان الحزب الديمقراطي الحر.


وسيشمل التجمع البرلماني طيفاً أيديولوجياً واسعاً، حيث تضم حملة ماكرون الانتخابية لخوض الانتخابات الأوروبية "النهضة" حزب الحركة الديمقراطية وحزبه "الجمهورية إلى الأمام"، وهما حزبان ليبراليان، إلى جانب حزب "أجير" المحافظ.


واتفقت حملة "النهضة" وتحالف الليبراليين والديمقراطيين من أجل أوروبا على هدفهما أمس السبت، لكنهم ما زالوا منفتحين على ضم أعضاء إضافيين، حسبما أوضح الحزب الديمقراطي الحر.


وأعلن الحزب الديمقراطي الحر الألماني عن الأحزاب التي وقعت على خطة التعاون حتى الآن وهي: سيودادانوس الإسباني، والحزب الديمقراطي الحر الألماني، وحزب حركة الزخم المجري، وحزب الحركة الإصلاحية البلجيكي، ونيوس النمسا ، والنهضة الفرنسي، بالإضافة إلى الحزبين الهولنديين "دي 66" وحزب "في في دي" الحاكم.