الأربعاء 26 يونيو 2024

برلماني: مصر تولي الملف الرياضي في القارة السمراء اهتماما بالغا

أخبار20-5-2019 | 17:16

قال النائب رضوان الزياتي، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن تطوير المنظومة الرياضية في القارة الإفريقية جزء أصيل من خطة مصر لتطوير دول القارة السمراء منذ توليها رئاسة الاتحاد الأفريقي، لافتا إلى أن النهوض بالقارة السمراء مسئولية تتحملها مصر على عاتقها وتسابق الزمن فيها فضلا عن المساعدات الطبية والإنسانية التي تقدمها القاهرة بشكل مستمر لأبناء القارة.

 

وأكد عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» أن احتضان مصر لبطولة الأمم الأفريقية له مدلول خاص لأنها تزامنت مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي ويؤكد على تقدم ونهوض مصر في قطاع الرياضة والشباب الأمر الذي منحها حق التنظيم.

 

وأوضح "الزياتي" أن مصر ستظل قلب القارة النابض في ظل تحديات عاتية تواجه القارة السمراء وتتربص بقوتها وخيرها، لافتا إلى أن كرة القدم تظل من أفضل الرياضيات التي يجب تنميتها في القارة لأن الرياضة هي المتنفس الرئيسي للشباب العربي والأفريقي وتواجه عمليات نشر المخدرات والفتن واستغلال الشباب في القارة السمراء.

 

وخلال الساعات الماضية، تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاستعدادات والإجراءات التنظيمية الخاصة ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019، والمقرر عقدها في مصر انطلاقاً من الشهر المقبل.

 

واطلع الرئيس على منظومة استخراج بطاقات المشجعين وحجز التذاكر، وذلك بحضور كلٍ من المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، والمهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة.

 

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أمس، بأن الرئيس استمع إلى عرض تقديمي لمنظومة تذاكر بطولة الأمم الأفريقية، وأعقب ذلك استلامه لأول بطاقة مشجع بالبطولة.

 

وقد شهد الرئيس أيضاً إطلاق التميمة الرسمية لبطولة الأمم الأفريقية، حيث قدمت اللجنة المنظمة للرئيس نموذجاً للتميمة في ختام العرض، كما حرص على التقاط الصور التذكارية مع مجموعة الشباب القائمين على منظومة استخراج بطاقات المشجعين.