الإثنين 10 يونيو 2024

«أمين الإذاعة والتلفزيون»: لا فرق بين الرجل والمراة في المجتمع

5-4-2017 | 16:04

عقدت اليوم ندوة الإعلام والتمكين الاقتصادي والسياسي للمرأة المصرية للعاملين بقطاعات اتحاد الإذاعة والتلفزيون والتي ينظمها معهد الإذاعة والتلفزيون.

حاضر بالندوة نخبة من المتخصصين في هذا المجال وألقى الدكتور عرفة عبد الرحيم الأمين العام لاتحاد الإذاعة والتلفزيون كلمة ترحيب بالضيوف والحاضرين، مؤكداً أنه من أشد المتحمسين لفكرة أنه لا فرق بين الرجل والمرأة في المجتمع.

وأوضح أن القيادة السياسية تدعم دور المرأة المصرية فى المجتمع، كما أشار إلى دور اتحاد الإذاعة والتلفزيون في عقد الدورات والندوات لتأهيل العاملين.

وأشار الدكتور خالد فتح الله (رئيس معهد الإذاعة والتلفزيون) إلى وضوح مساهمة المرأة في مجالات الحياة المختلفة، وأن المعهد لا يدخر جهداً فى عقد مثل هذه الندوات التى تبرز مساهمة دور المرأة فى المجتمع.

و أشارت الدكتورة رانيا يحيي سعد (نائب رئيس المجلس القومي للمرأة) إلى أهمية الندوة، خاصة أنها تأتي بعد إعلان الرئيس  عبد الفتاح السيسي أن عام 2017 هو عام المرأة المصرية، وأكدت أن الإعلام أمن قومي وله دور بالغ فيما نتعرض له من تحديات متمثلة في تراجع قيمي وأخلاقي واتساع الفجوة بين المواطن والحكومة.

ومن أبرز المحاور التي تناولتها الندوة، دور الإعلام في تحسين صورة المرأة، وتحدثت في هذا الموضوع الدكتورة حنان يوسف (عميد كلية الإعلام بالأكاديمية البحرية). وألقت المستشارة مروة عبد العزيز (عضو المجلس القومي للمرأة) كلمتها عن التمكين السياسي للمرأة ودور الإعلام في هذا المجال، ومحور الإعلام التنموي وتحدثت فيه الدكتورة حنان الجندي (عضو المجلس القومي للمرأة).

    الاكثر قراءة