الإثنين 17 يونيو 2024

سفارة الهند تطلق حملة دعائية بمترو الأنفاق‎

5-4-2017 | 16:06

كتب صديق العيسوي

نظمت السفارة الهندية بالقاهرة اليوم، حملة دعائية بعنوان "الهند بعد 70 عامًا من الاستقلال"، في محطتي مترو السادات وأحمد عرابي، تحت شعاري "هند العجائب" و "صنع في الهند".

ووشهد فعاليات الحملة في يومها الأول السفير الهندي بالقاهرة، سانجاي باتاتشاريا، والمهندس علي الفضالي، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، والمهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة والمهندس سامى عبد التواب مساعد رئيس الشركة والنائب الدكتور صلاح حسب الله عضو مجلس النواب ولفيف من قيادات وزارة النقل والشرطة.

وقال السفير الهندي باتاتشاريا، إن هذه هى المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق حملة دعائية بالمترو للترويج لدولة أجنبية، وهو ما يدل على أهمية العلاقات الهندية -المصرية،  مشيرًا إلى أن الهند تحتفل بمرور 70 عامًا على تأسيس العلاقات الدبلوماسية مع مصر.

وأضاف السفير الهندي في تصريحات صحفية على هامش تدشين الحملة اليوم، أنه تم وضع إعلان على عربات المترو في إطار الحملة الدعائية لمدة شهرين، حيث يتضمن الإعلان ملامح لثقافة الهند واحتفالاتها وآثارها والمناظر الطبيعية بها، مضيفًا أن الإعلان يسلط الضوء على فرص الاستثمار في ظل برنامج "اصنع في الهند"، ومهرجان "الهند على ضفاف النيل".