الأربعاء 26 يونيو 2024

سحر نصر: الجانب الأمريكي أكد حرصه على ضخ استثمارات بمصر

6-4-2017 | 10:51

أ ش أ 

قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر إنه من بين نتائج زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى واشنطن تأكيد الجانب الأمريكي حرصه على ضخ استثمارات بمصر خلال الفترة المقبلة، وذلك خلال لقاء الرئيس مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب ومع غرفة التجارة الأمريكية.


وأضافت نصر- في بيان للوزارة اليوم الخميس- أن الحديث مع الجانب الأمريكي كان حول ضخ استثمارات بعدد من القطاعات مثل الطاقة المتجددة والنقل والصناعة والبنية الأساسية، وأكد الوفد المصرى على البيئة التشريعية الجاذبة للاستثمار.


وأشارت إلى أن مشروع قانون الاستثمار تم رفعه للجلسة العامة في مجلس النواب؛ لمناقشته الأسبوع المقبل، تمهيدا لإقراره، كما يتم العمل على تعديلات في قانون سوق المال، وقانون التأجير التمويلي، مؤكدة أن الحديت لا ينحصر على حزمة قوانين فقط ولكن تفعيل هذه القوانين على أرض الواقع، وهو ما يقوم البنك الدولي بمساندة مصر فيه، بحيث يتم تفعيل هذه القوانين وفق أفضل خبرة دولية، بحيث تكون مصر جاذبة للاستثمار.


وأوضحت أنها عقدت قبل زيارة الرئيس إلى واشنطن، لقاءات مع عدد من الشركات الأمريكية، من أجل العمل على إزالة أية عقبات تواجه عملهم في مصر، لذلك خرج لقاء الرئيس مع الشركات الأمريكية بشكل جيد، وتمت الإشادة ببرنامج الإصلاح الاقتصادي لمصر، وإتاحة مشاركة القطاع الخاص في المرحلة المقبلة بشكل كبير.


وكشفت الوزيرة عن أنها تجري تحضيرات لزيارة وفد استثماري أمريكي إلى مصر قريبا، كما ستترأس وفد مصر في اجتماعات الربيع للبنك الدولي في واشنطن في الفترة من 21 إلى 23 أبريل الجاري.
 

    الاكثر قراءة