السبت 29 يونيو 2024

افتتاح تاريخي لبطولة الأمم الأفريقية.. وسياسيون: الحفل يليق بصورة مصر وتاريخها.. وأبهر العالم ويدعو للفخر والسعادة.. ونجاح الدولة في تنظيم البطولة في 6 أشهر إعجاز

تحقيقات21-6-2019 | 23:45

وصف سياسيون حفل افتتاح بطولة الأمم الأفريقية اليوم بأنه كان مبهرا ويدعو للفخر والسعادة، وأنه خرج بصورة تليق بمكانة مصر وتاريخها ويمثل بداية لبطولة مميزة واستثنائية، موضحين أن الدولة نجحت في فترة زمنية وجيزة في إتمام الاستعدادات والتجهيزات لبطولة الأمم الأفريقية بما يمثل إعجازا.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم من استاد القاهرة إطلاق بطولة الأمم الأفريقية 2019 بداية من اليوم الجمعة حتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة، وشهد الحفل عروضا فنية مميزة وألعاب نارية ومشاركة للفنان حكيم والمطرية الإيفوراية دوبيه لتقديم الأغنية الدعائية الرسمية لبطولة أمم أفريقيا، وهي أغنية "متجمعين".


 

حفل أبهر العالم

وقال عمرو درويش، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن افتتاح بطولة الأمم الأفريقية اليوم يدعو للفخر والسعادة بنجاح الدولة المصرية في أقل من ستة أشهر بتنظيم هذه الدورة من البطولة بجودة وإبهار وبصورة عالمية، مضيفا إن هذا النجاح يحسب للدولة المصرية ولكل المؤسسات التي ساهمت في خروج هذه الصورة المبهرة.


 

وأكد درويش، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذا النجاح أبهر العالم، فالعالم كله يتحدث على هذه الصورة بشكل إيجابي ومميز، مؤكدا أن تحقيق هذا النجاح في أقل من ستة أشهر هو إعجاز فخرجت الاستادات وتنظيم بصورة مميزة، فالجميع يشهد بأن مصر نجحت في الخروج بحفل افتتاح مدته صغيرة لكنه مبهر ومميز.

 

وأضاف إن دخول المشجعين إلى الاستاد ومنظومة الحجز الإلكتروني للتذاكر وبطاقة هوية المشجع وكل الترتيبات تم تجهيزها في أقل من ستة أشهر وهو إعجاز يحسب للقيادة المصرية ولكل المؤسسات، مضيفا إن حالة الأمن والأمان التي يشهد بها كل ضيوف مصر من أشقائها الأفارقة نالت استحسان الجميع.


 

وأوضح إن جميع الوفود يثنون على حسن الاستقبال والتنظيم والضيافة وحالة الأمن والأمان وكلها شهادات تكتب بمداد من ذهب لنجاح الدولة المصرية لتنظيم هذا العرس الأفريقي.

 

 

يليق بصورة مصر

ومن جانبه، قال أحمد صبري، أمين شباب حزب مستقبل وطن، إن حفل افتتاح بطولة الأمم الأفريقية كان مبهرا ويليق بصورة مصر وتاريخها وكانت التجهيزات على أعلى مستوى، والحضور كان كبيرا من الشخصيات العامة والعالمية وممثلي الاتحاد الأفريقي، وردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي كلها رائعة وإيجابية.

 

وأوضح صبري، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذا النجاح كان متوقعا ما يجعله واحدا من أفضل حفلات الافتتاح في دورات البطولة الـ32 إن لم يكن أفضلهم على الإطلاق، مضيفا إن الحفل اليوم هو بداية لبطولة أفريقية مميزة ونسخة استثنائية من الكان الأفريقي.


 

وأكد أن التجهيزات على مدار الستة أشهر الماضية تأكيد على إرادة الدولة المصرية التي تجلت خلال السنوات الماضية ما جعلها تنجح خلال تلك فترة زمنية قصيرة في تطوير أكبر ست استادات في مصر بشكل غير مسبوق ليس فقط أرضية الملاعب والمرافق إنما الشوارع والطرق المحيطة وطرق حجز التذاكر والتعاون مع المشجعين اليوم في الاستاد.

 

وأضاف إن كل تلك المؤشرات هي بداية لبطولة أفريقية ناجحة وقوية، ووجود هذا الجمهور العظيم وكل الدعم الذي قدمته الدولة والجمهور المصري للمنتخب تجعله قادرا على الوصول إلى المراحل النهائية في البطولة والفوز بكأس الأمم الأفريقية للمرة الثامنة.