الأحد 7 يوليو 2024

قوات الاحتلال تعتقل 16 مواطنا من الضفة

23-6-2019 | 10:15

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، حملة اعتقالات طالت 16 مواطنا من الضفة، غالبيتهم من القدس.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم، 10 مواطنين على الأقل، من بلدة العيسوية، والقدس القديمة، وكان من بينهم: حسام عليان، وعبد القادر داري، وأكرم مصطفى، ومجد بشير أحمد، ونور الدين محيسن، ومحمد رأفت داري، وأيوب أبو الحمص، وجميعهم من بلدة العيسوية. كما اعتقلت قوات الاحتلال من شارع الواد في البلدة القديمة: عبادة نجيب، ومحمود نجيب، وابراهيم ابو اسنينة.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة شباب في منطقتي جبل الموالح، وشارع الصف في مدينة بيت لحم، وهم: تامر ناصر عواد (17 عاما)، ومصطفى موسى حجازي (17 عاما)، ويزن عطا الهريمي (17 عاما)، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

واعتقلت قوات الاحتلال أيضا الشاب رياض طلال العمور (15 عاما) من بلدة تقوع جنوب شرقي بيت لحم، بعد دهم منزل والده وتفتيشه.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا آخر، وشددت من إجراءاتها على الحواجز العسكرية في محيط المحافظة.

وقالت مصادر أمنية إن قوات الاحتلال داهمت منازل المواطنين في يطا جنوبا، واعتقلت فراس فارس سليم مغنم (40 عاما)، واقتحمت منزل الأسير المحرر سليم محمد سليم مغنى، وفتشته وعاثت فيه فسادا، كما اقتحمت منزل المواطن محمد خليل أبو شاكر في بلدة يطا.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت حارة أبو سنينة في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، ونصبت عدة حواجز على مدخل الخليل الشمالي- جسر حلحول، ومفرق خرسا جنوب الخليل، وأوقفت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر رائد صلاح أبو الحسن بعد أن داهمت منزله أيضا في بلدة اليامون غربي جنين، وفتشته وعبثت بمحتوياته.