الأحد 12 مايو 2024

سفينة إنقاذ تقل 42 مهاجرا ما زالت عالقة قبالة لامبيدوزا الإيطالية

27-6-2019 | 16:57

قالت منظمة الإغاثة الألمانية "سي ووتش" إن سفينتها، التي تحمل على متنها 42 مهاجرا ودخلت إلى المياه الإيطالية أمس الأربعاء  ما زالت عالقة قبالة جزيرة لامبيدوزا في أقصى جنوب إيطاليا لليوم الثاني، في أحدث مواجهة بين وزير الداخلية الإيطالي المتشدد والجماعات الإنسانية التي تدير سفن إنقاذ في البحر الأبيض المتوسط.


وعلى الرغم من الضغط المتزايد داخل إيطاليا وأوروبا، رفض وزير الداخلية ماتيو سالفيني السماح للمهاجرين بالدخول إلى إيطاليا.


وأشارت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي إلى أن الدول الأعضاء صعدت لقبول المهاجرين، لكنها قالت إنه لا يمكن إيجاد حل إلا بعد نزول المهاجرين على الأرض.


وفي الوقت ذاته، اندلعت بعض التظاهرات في المدن الإيطالية، بما في ذلك روما وميلانو وباليرمو لتعرب عن تضامنها مع طاقم "سي ووتش" والمهاجرين الذين على متنها، حسبما ذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية.


وقالت كارولا راكيتي، كابتن سفينه "سي ووتش 3"، في رسالة مصورة صباح اليوم الخميس إنها لا تزال تفتقر إلى أي إشارة واضحة حول موعد السماح للمهاجرين الذين تم إنقاذهم بالنزول من على السفينة. 


وأعربت عن أملها في أن يخلق وفد من البرلمانيين الإيطاليين، من المتوقع أن يزورهم في وقت لاحق اليوم، الزخم الضروري من أجل نزول الجميع ونقلهم إلى مكان آمن.


    Dr.Radwa
    Egypt Air