الأحد 2 يونيو 2024

«أورانج مصر» تقود مبادرة لتدريب وتشغيل 100 ألف شاب

6-4-2017 | 18:49

تقود شركة "أورانج مصر" مبادرة تدريب وتشغيل الشباب المصري، لتطوير قدراتهم، وتحسين مهاراتهم في سوق العمل، لمساعدتهم في توفير ظروف معيشية أفضل لهم.

وقامت مؤخرا أورنچ مصر بالتعاون مع مركز تدريب شباب المعادي بتنفيذ مشروع تدريب 600 مستفيد من الشباب وتوفير فرص عمل لأكثر من 80%، وتسليم اليوم شهادات التخرج للمستفيدين من هذا المشروع في احتفالية بحضور مسئولي الطرفين.

وخلال الاحتفالية، قامت الدكتورة منى رمزي المدير التنفيذي لمركز تدريب شباب المعادي بعرض نبذة عن المشروع وموضوعات التدريب التي يوفرها المركز لتعزيز المهارات الشخصية للشباب مثل الثقة بالنفس والتحكم في الغضب والتفكير الإبداعي.

كما تشمل التدريبات موضوعات أخرى مثل اتيكيت العمل والتواصل وكيفية العمل في فريق إلى جانب إدارة الوقت بالإضافة الى التدريبات الفنية مثل صنع الخزف، صيانة التكيفات وأجهزة المحمول.

من جانبه قال المهندس أشرف حليم، نائب رئيس اورنچ مصر للقطاع التجاري: " تفتخر أورنچ مصر بالإنجازات التي تحققت من خلال مبادرتها تدريب وتوظيف 100 ألف مصري"، تأكيدا على أهمية تدريب وتمكين الشباب ليصبحوا قادرين على التنافس في سوق العمل.

وأضاف: "لقد توصلت أورنچ مصر إلى تدريب 52 ألف مستفيد منذ بداية تفعيل المبادرة، وفي هذا الإطار تم تقديم المزيد من المبادرات التي تدعم الشباب فى مجالات مختلفة، مثل تحدى اورنچ للشركات الناشئة، ودعم موقع Startup Cup” لتشجيع الشباب على تقديم الافكار المبتكرة فى مجالات التنمية المختلفة، والتعليم الرقمي".

وتأسس مركز تدريب شباب المعادي عام 1997 بغرض تعزيز المهارات الشخصية والعلمية للشباب بالإضافة إلى البحث عن فرص عمل مناسبة لهم وفي نفس الوقت تقديم خدمات التوظيف من خلال شباب مدرب ومؤهل إلى الشركات ورجال الأعمال في المنطقة.