الثلاثاء 2 يوليو 2024

«الحلبي»: زيارة الرئيس للكلية الحربية تعكس اهتمامه بمنظومة التدريب بالقوات المسلحة

أخبار13-7-2019 | 15:37

قال اللواء طيار دكتور هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الكلية الحربية ليست الأولى وإنما يجريها الرئيس بصورة متكررة سواء للكلية الحربية أو أكاديمية الشرطة أو أماكن متعددة في القوات المسلحة وخاصة ذات منظومات التدريب للطلبة.

وأوضح الحلبي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذه الزيارة التفقدية لها عدة دلالات أولها الدفعة المعنوية لطلاب الكلية الحربية حيث أن مشاركة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للتدريبات والأنشطة التي يجريها الطلبة ترفع الروح المعنوية لهم ولكل منظومة التدريب بالكامل.

وأشار إلى أن الزيارة تعكس أيضا اهتمام الرئيس بمنظومة التدريب في القوات المسلحة بدءا من مرحلة الكلية حتى المناورات في كافة الأفرع بالجيش، مؤكدا أن الرئيس أيضا خلال الزيارة يبعث بعدة رسائل للطلبة منها أهمية المحافظة على اللياقة البدنية والاستعداد القتالي العالي المبني على العلم والثوابت الوطنية.

وأكد أن هذه الثوابت موجودة لكن مشاركة الرئيس في التدريب وتأكيده على هذه الرسائل هي تأصيل أكثر لهذه المفاهيم وتظل علامة لدى الطلبة طوال فترة تأديتهم للخدمة داخل القوات المسلحة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد زار فجر اليوم السبت، الكلية الحربية، حيث تابع برامج التدريب اليومية، لرفع الكفاءة البدنية، وكذلك الإعداد المهاري لطلبة الكلية، وشاركهم في نشاطهم الرياضي فجراً، مؤكداً أن التدريبات تعد أحد أهم الركائز في بناء ضباط وقادة المستقبل داخل القوات المسلحة، وتنمية قدرتهم على تنفيذ المهام الموكلة إليهم لحماية الوطن، والحفاظ على أمنه واستقراره ومقدراته.