الأربعاء 26 يونيو 2024

"صبحي" يشهد تدشين مبادرة "Be Fit" لممارسة الرياضة فى الميادين والحدائق

14-7-2019 | 12:52

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مساء أمس السبت بمركز شباب الجزيرة مبادرة « خليك رياضي - Be Fit» والتي ينظمها الاتحاد المصرى لـ "ستريت وورك اوت –رياضة الشارع " برئاسة إسلام قرطام .

 

وتهدف المبادرة التى تقام فعاليتها برعاية وزير الرياضة، إلى المساهمة فى نشر ثقافة ممارسة الرياضة كأسلوب حياة من خلال عمل "جيم مفتوح " فى كافة الحدائق والميادين العامة بمصر وتنظيم مهرجانات رياضية لممارسة الرياضات البدنية فى الشارع للتشجيع على ممارسة الرياضة " دون تحمل أعباء مالية خاصة فى ظل ارتفاع اشتراكات الأندية.

 

وفي كلمته قال وزير الشباب والرياضة أن لعبة «ستريت وورك أوت» تعد من الألعاب النوعية التي تتوافق مع أهداف وزارة الرياضة، مضيفا أن الوزارة ستوفر كل وسائل الدعم لتلك الألعاب، وأن إقامة فعالياتها في المحافظات سيؤتي بثماره، مشيرا إلى أن الدولة تهتم الآن بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية في مختلف الألعاب، وتأكيدا على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالصحة من خلال ممارسة الرياضة في الحدائق والميادين ومراكز الشباب حتى نحقق مردودا إيجابيا ينعكس على الفرد والمجتمع.

 

واختتم صبحي بتوجيه الشكر للاتحاد المصري لرياضة «ستريت وورك أوت»، برئاسة إسلام قرطام، على التنظيم الرائع لبطولة الجمهورية، وسط حضور كبير من أعضاء مركز شباب الجزيرة، والجماهير معربا عن سعادته بهذا الحضور الذي شهد فعاليات البطولة.

 

 وكرم وزير الرياضة وإسلام قرطام رئيس الاتحاد عددا من الشخصيات الرياضية تقديرا لتاريخهم وعطائهم للرياضة المصرية ومن بينهم الكباتن طاهر أبوزيد وأيمن يونس وعبد الحليم علي.

 

وقد أقيمت على هامش المبادرة فى الساعة السادسة من مساء أمس بطولة الجمهورية ل"ستريت وورك اوت –رياضة الشارع" والمؤهلة لبطولة العالم وستريت وورك أوت «رياضة الشارع» حيث أسفرت نتائج المرحلة النهائية للبطولة التي وصل إليها 10 لاعبين، عن فوز اللاعب محمود باهي، بطل الجمهورية عام 2017، بالمركز الأول، واللاعب أحمد بدران بالمركز الثاني، واللاعب هاني عبده بالمركز الثالث، وبذلك يصبح محمود باهي هو المتأهل للمشاركة في بطولة العالم المقرر إقامتها في روسيا العام الجاري.