الخميس 30 مايو 2024

عبد الفتاح مورو يودع ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية التونسية المبكرة

9-8-2019 | 13:52

أودع النائب الأول لرئيس مجلس نواب الشعب والقيادي بحركة النهضة عبد الفتاح مورو مطلب ترشحه للانتخابات الرئاسية المبكرة لسنة 2019 والمقررة يوم 15 سبتمبر القادم في مقر الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

و رافق عبد الفتاح مورو عدد من أنصار حركة النهضة وعدد من نواب الكتلة بالبرلمان.

وفي نفس السياق، اودع رئيس حزب مشروع تونس محسن مرزوق، اليوم الجمعة لدى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية .

وأوضح مرزوق، في تصريحات إعلامية عقب ايداع ملف ترشحه، أنه يتقدم لسباق الرئاسة على أساس ثلاثة حقوق وهي حق الكفاءة وحق النضال السياسي وحق العدالة الاجتماعية بالاضافة الى التعبير عن طموحات الشباب التونسي

ودعا المرشح الشعب التونسي إلى الذهاب إلى الانتخابات الرئاسية والتشريعية باقل قدر من الانقسامات واحترام اخلاقيات العمل السياسي ..مضيفا أن شعار حملته الانتخابية يتلخص في السيادة والكرامة والتقدم.

يشار الى ان محسن مرزوق كان من احد مؤسسي حركة نداء تونس قبل انسحابه منه وتأسيس حركة “مشروع تونس” في مارس 2016 كما عمل مستشارا سياسيا لرئيس الجمهورية الراحل الباجي قايد السبسي منذ اوائل سنة 2015 حتى شهر يونيو من نفس السنة.

يذكر أن اليوم الجمعة هو آخر أجل لقبول الترشحات للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها والتي تم إقرارها على إثر وفاة رئيس الجمهورية الراحل الباجي قايد السبسي.