الإثنين 17 يونيو 2024

تعرف على أجمل 6 ميادين سياحية بالعالم

9-4-2017 | 00:40

الميادين أبرز الوجهات السياحية التي تنال شهرة كبيرة، ليس فقط على المستوى المحلي ولكن على المستوى العالمي أيضًا، وستعرض «الهلال اليوم» أبرز ميادين العالم:

جامع الفنا – مراكش

ساحة جامع الفنا، فضاء شعبي للفرجة والترفيه للسكان المحليين والسياح بمدينة مراكش المغربية، وبناء على ذلك تعتبر هذه الساحة القلب النابض لمدينة مراكش.

ساحة زوكالو – مكسيكو سيتي

ساحة الدستور، أو كمى تدعى من السكان المحليين "زوكالو"، تقع في القلب التاريخي لمدينة مكسيكو، وهي الساحة الرئيسية بها، واحدة من اكبر الساحات في العالم، ويحيط بها القصر الوطني ومباني رسمية تابعة للمقاطعة الفيدرالية، وتنظم في هذه الساحة التظاهرات والاحتفالات الهامة، ولاسيما احتفالات عيد الاستقلال والاستعراضات العسكرية وكذلك الأحداث الرياضية.

الساحة الحمراء – موسكو

تعتبر الساحة الحمراء الأكثر شهرة في العاصمة الروسية موسكو، وروسيا بشكل عام، وهى عبارة عن ميدان يفصل قصر الكرملين عن القلعة الملكية، وهي واحدة من أهم المواقع السياحية الشهيرة في العاصمة الروسية موسكو.

ساحة تيانانمن – بكين

ساحة تيانانمن أو ميدان السماء هى ساخة تقع في وسط العاصمة الصينية بكين، ومساحة الميدان تصل إلى 440 ألف متر مربع، وتعد أكبر ميدان من حيث المساحة في العالم.

ميدان التايمز – نيويورك

يقع ميدان التايمز في مدينة مانهاتن بولاية نيويوك الامريكية، ويعد وجهة سياحية وإقتصادية هامة في المدينة، ويتميز الميدان بناطحات السحاب والبنايات الشاهقة، وسميى الميدان بهذا الإسم بسبب مكتب نيويورك تايمز السابق به، ويشتهر باحتفالات رأس السنة كل عام.

ميدان ترافالجار – لندن

يعتبر ميدان ترافالجار هو أكبر وأشهر ساحة تقع في قلب لندن، وتعد من أهم الوجهات السياحية والتاريخية في المملكة المتحدة، وكانت تعتبر مركز للتظاهرات والاحتجاجات والاعتصامات والخطب السياسية وما زالت كذلك إلى الآن، ويتوسط الميدان تمثال ضخم للأدميرال اللورد نيلسون ومجموعة من النوافير.