الأربعاء 26 يونيو 2024

اليونيسيف وكوريا الجنوبية تناقشان تحسين الوضع الإنساني بكوريا الشمالية

26-8-2019 | 11:03

اجتمع نائب وزير الخارجية الكوري الجنوبي لي تيه هو اليوم /الاثنين/ مع المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) هنريتا فور التي تزور كوريا الجنوبية حاليا، لمناقشة الحلول الممكنة للمساعدة على تحسين الوضع الإنساني للفئات الاجتماعية الضعيفة في كوريا الشمالية وغيرها.

وذكرت وزارة الخارجية - في بيان لها أوردته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية - أن فور أوضحت أنه سيتم تنفيذ مشاريع المساعدات الإنسانية في كوريا الشمالية - التي تنفذها اليونيسيف - والتي ساهمت فيها حكومة سول بتقديم مساعدات بقيمة 5ر3 مليون دولار.

وكانت الحكومة الكورية الجنوبية قد قررت في يونيو الماضي تقديم 8 ملايين دولار إلى مشاريع تجريها منظمات دولية لمساعدة الفئات الاجتماعية الضعيفة ومن ضمنها الأطفال الرضع والنساء الحوامل في كوريا الشمالية، ومنحت الحكومة من المبلغ المذكور 5ر3 مليون دولار إلى اليونسيف.

واستخدمت اليونيسف الدعم المقدم من كوريا الجنوبية في شراء الأدوات الطبية لوقاية الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات والنساء الحوامل والأمهات المرضعات من الأمراض، بالإضافة إلى تقديم المواد الغذائية لهم.

من جانبه، أشاد لي في الاجتماع بالعلاقات التعاونية بين كوريا الجنوبية ومنظمة اليونيسف والتي تشهد تطورا مستمرا، داعيا المنظمة الدولية إلى توطيد التعاون مع الحكومة الكورية الجنوبية لتنفيذ مبادرة العمل مع النساء من أجل السلام.

واتفقت كوريا الجنوبية واليونيسف على السعي من أجل إيجاد حلول لتعزيز التعاون فيما يتعلق بدعم تعليم المراهقين الذين هم جيل المستقبل.