الجمعة 31 مايو 2024

«حليمة»: مصر تبنت قضايا تنمية القارة الأفريقية أمام قمة السبع الصناعية

أخبار26-8-2019 | 16:06

قال السفير صلاح حليمة، نائب رئيس المجلس المصري للشئون الأفريقية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي استعرض تحديات وطموحات القارة الأفريقية في كافة المجالات السياسية والاقتصادية وكذلك البيئية في كلمتيه بقمة مجموعة السبع بفرنسا، سواء الخاصة بجلسة المناخ أو الشراكة بين أفريقيا والدول السبع الكبرى.


 

وأوضح حليمة، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن القارة الأفريقية عامرة بالخيرات وأصبحت محل اهتمام كافة دول العالم، مؤكدا أن مشاركة مصر في القمة تعكس دورها الإقليمي والدولي خاصة في ظل رئاستها الاتحاد الأفريقي في العام الحالي، كما أن الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بزيادة حجم الاستثمارات الغربية في إفريقيا.


وأكد أن الرئيس تبنى قضايا التنمية في القارة في كافة المجالات سواء بضرورة التكاتف لمواجهة آثار التغيرات المناخية أو حل الأزمات التي تعاني منها القارة كالأزمة الليبية عبر حل سياسي وضرورة توافر الإرادة السياسية، وكذلك التحول الرقمي كأحد محفزات النمو الاقتصادي وتمكين المرأة ومكافحة الفساد.


وأشار إلى أن مصر تولي ملف التنمية وتطوير البنية التحتية في أفريقيا اهتماما كبيرا وكذلك تفعيل منطقة التجارة الحرة القارية التي تتيح لأفريقيا فرصا كبيرة للاستثمار والتبادل التجاري.