الأربعاء 15 مايو 2024

رشاد عبده: جوالات الرئيس تعمق العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية

اقتصاد31-8-2019 | 16:05

قال الخبير الاقتصادي الدكتور رشاد عبده، إن هناك علاقات اقتصادية قوية بين مصر والكويت، نتجت عنها توقيع العديد من الاتفاقيات الدولية، أبرزها في مجال تنمية شبة جزيرة سيناء، بجانب أنها أول من وقفت بجوار مصر بعد ثورة 30 يونية واعترفت بها.

وأضاف عبده، في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، جوالات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعمل على تعميق العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية، وذلك من خلال توقيع العديد من الاتفاقيات في شأن الاقتصادي والدولي، مشيرا إلى أن زيارة السيسي لكويت سينتج عنها بالتأكيد توقيع اتفاقيات جديدة.

وأشار إلى أن الكويت وقعت العديد من الاتفاقيات مع مصر خلال السنوات الماضية، من ضمنها توقيع اتفاقية بقيمة  5 مليارات جنيه مصري في إطار برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء.

وعن حضور الرئيس السيسي القمم الاقتصادية الكبرى كمجموعة السبع الكبار وقمة التيكاد باليابان، أوضح أن العالم يريد التقرب من مصر خلال الفترة الحالية، لأنها تعد من أهدا مكان في العالم ومنطقة الشرق الأوسط، فالعالم كله على صفيح ساخن، أما هي فلديها كافة التشريعات والقوانين لإقامة الاستثمارات، بجانب أنها بوابة أفريقيا، وامتلاكها قناة السويس.

ويصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الكويت، غدا السبت، في زيارة رسمية للبلاد يجري خلالها مباحثات رسمية مع أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

وتعد زيارة الرئيس السيسي لدولة الكويت الزيارة الثالثة لدولة الكويت، وتستغرق يومين حيث يصل الرئيس السيسي إلى الكويت مساء الغد كما يكون في استقبال الرئيس السيسي أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، وتبدأ جولة المباحثات الرسمية الأحد، وتتناول المباحثات بين الرئيس السيسي وأمير الكويت أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، كما يجرى توقيع اتفاقيات تعاون مشترك بين مصر والكويت خلال الزيارة.