الإثنين 20 مايو 2024

«التموين»: إضافة مليون مواطن إلى منظومة الدعم من الأكثر احتياجا

اقتصاد9-9-2019 | 22:58

أكد اللواء عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات والتوثيق إنه تم إضافة 400 ألف أسرة جديدة بما يعادل مليون مواطن إلى المنظومة التموينية لصرف لهم المقررات التموينية وكذلك الخبز المدعم.


وأضاف "مدكور" أن إصدار تلك البطاقات الجديدة، وفقا للقرار 178 لسنة2017 الخاص باستخراج بطاقات تموينية للفئات المستحقة للدعم تخول لصاحبها الحصول على سلع تموينية طبقًا للدعم المقرر لكل فرد بقيمة 50 جنيها.


وأكد أنه تم إصدار البطاقات الجديدة للفئات الآتية:

المستحقون لمعاشات الضمان الاجتماعي والسادات ومبارك وتكافل وكرامة.

الأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة.

أصحاب الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة.

القصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت لوفاة الوالدين.


العمالة الموسمية المؤقتة والعاملين بالزراعة والباعة الجائلين وعمال التراحيل والسائقين، والمهنيون والحرفيون من ذوي الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضئيلة والمتعطلون ومن في حكمهم والحاصلين على مؤهلات دراسية وما زالوا بدون عمل بموجب بحث اجتماعي.


وأشار إلى أنه يتم إصدار البطاقات التموينية لأصحاب الدخل الشهرى بحد أقصى 800 جنيه شهريًا، وأرباب معاشات العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص بحد أقصى 1200 جنيه شهريا، والعاملون بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص المؤمن عليه بحد أقصى عن 1500 جنيه شهريًا، وأصحاب الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة دون التقيد بالحد الأقصى للدخل.


وأكد استمرار الوزارة استخراج بطاقات التموين بدل التالف والفاقد والفصل الاجتماعي، وذلك من جميع مكاتب التموين على مستوى المحافظات بجانب استمرار الخدمات الأخرى من تحويل محل الإقامة من محافظة إلى أخرى، موضحا أن وزارة التموين وجهت مديري المديريات، بتذليل أي عقبات تواجه المواطنين خلال حصولهم على الخدمات من مكاتب التموين.