الجمعة 28 يونيو 2024

«نصير»: إيران تتربص بأمن المنطقة ولابد للمجتمع الدولي أن يتحرك

17-9-2019 | 16:27

شدد الدكتورة آمنة نصير، عضو لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب،  أن استهداف المملكة يهدد أمن المنطقة والخليج بأثرة لأنها تعد إحدى الركائز الأساسية لفرض الأمن وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وقالت عضو لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن الرئيس السيسي أكد أن أمن الخليج من أمن مصر ولن يسمح بأي حاول من الأحوال الاقتراب من أمن أي دولة عربية، مؤكدة أنها رسالة في غاية الأهمية في ظل عمليات التربص التي تحاك بالوطن العربي.

ولفتت إلى أن تعرض نفط المملكة إلى ضربة إرهابية له نتائج سلبية على المجتمع الدولي وليس المنطقة فقط، داعية المجتمع الدولي إلى سرعة ردع إيران والدول الداعمة للإرهاب وتهديد استقرار الدول الآمنة، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة لن تسمح بمثل هذه الانتهاكات المتكررة من قبل جماعات إرهابية مدعومة من طهران.

وكانت مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران في اليمن، قد أعلنت مسؤوليتها عن هجمات استهدفت شركة أرامكو السعودية العملاقة لإنتاج النفط، السبت الماضي، وقالت إنها استخدمت 10 طائرات مسيرة.

وكانت الأمم المتحدة قد أدانت هجمات طائرات بدون طيار على منشأتي نفط سعوديتين، في حين حذر الاتحاد الأوروبي من أنها تمثل "تهديدا حقيقيا للأمن الإقليمي في الشرق الأوسط".

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، جميع الأطراف لعدم التصعيد وضبط النفس والامتثال إلى القانون الدولي.

    الاكثر قراءة