الأربعاء 26 يونيو 2024

«اتحاد الصناعات» يستعد لاستراتيجية المسئولية الاجتماعية للشركات

10-4-2017 | 12:06

أعلن المهندس محمد السويدي؛ رئيس اتحاد الصناعات المصرية، أن الاتحاد بصدد الانتهاء من "الاستراتيجية القومية للمسئولية الاجتماعية للشركات" الخاصة باتحاد الصناعات المصرية.

 

والاستراتيجية تعد الأولى من نوعها في مصر التي تضع الأطر المؤسسية لإدارة وتنمية مبادئ وأنشطة المسئولية الاجتماعية للشركات، على أسس علمية مستندة على الخبرة الدولية وآخذة في الاعتبار السياق الوطني.

 

وأكد السويدي أن المسئولية الاجتماعية للشركات يمكنها أن تلعب دورا محوريا في تعزيز التنمية المستدامة والشاملة وزيادة معدلات التنافسية الوطنية ودعم الاستثمارات الأجنبية المباشرة، مؤكدا أن المشاركين في المؤتمر اليوم عازمون على الخروج بصياغة لتحالف قوي بين المؤسسات المستدامة والشاملة والمنتجة مع الاقتصاد الاجتماعي القوي والقطاع العام الفعّال للوصول إلى التنمية الاقتصادية المستدامة وازدهار فرص العمل.

 

يبحث المؤتمر جهود الشركات في خلق فرص عمل جديدة ودعم ريادة الأعمال وتشجيع سلاسل الإمداد والتوريد من خلال سياسات المسئولية الاجتماعية للشركات التي تتبعها، كما سيتم بحث دور الجامعات والمراكز البحثية والجمعيات الأهلية في تطوير مبادئ المسئولية الاجتماعية وتحديد طرق إدماج سياسات المسئولية الاجتماعية في المشروعات المتوسطة والصغيرة.