السبت 29 يونيو 2024

وزير التجارة يبحث مع وفد حكومي سويسري تعزيز التعاون المشترك

اقتصاد12-10-2019 | 12:11

أكد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، حرص الحكومة على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية مع سويسرا، خاصة وأن مصر وسويسرا ترتبطان بعلاقات اقتصادية وتاريخية تمتد لأكثر من 40 سنة وهو ما يعكس عمق واستراتيجية العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشار إلى أن هناك فرصاً استثمارية ضخمة أمام رؤوس الأموال السويسرية خاصة في المجالات الصناعية والخدمية ومشروعات الطاقة والطاقة المتجددة، كما أن هناك إمكانية للاستفادة من الخبرات الصناعية السويسرية المتطورة في عدد من الصناعات ونقلها للصناعة المصرية، خاصة وأن عدد كبير من المنتجات السويسرية يلقى رواجا وقبولا كبيرا بالسوق المصرية والأسواق الإقليمية.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التي عقدها الوزير مع السفير ريمون فورير، رئيس قسم التعاون الاقتصادي والتنمية بوزارة الدولة السويسرية للشئون الاقتصادية حيث تناول اللقاء مستقبل التعاون الاقتصادي بين البلدين وعدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

 حضر اللقاء بول جارنييه سفير سويسرا بالقاهرة وأحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري.

 ولفت نصار إلى أهمية العمل على تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر وسويسرا ودول القارة الأفريقية خاصة وأن العام الجاري هو عام ترأس مصر للاتحاد الأفريقي، مشيراً إلى أنه تم وضع خطة مستدامة للتنمية الاقتصادية الأفريقية ترتكز على تفعيل اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية وإقامة صناعات أفريقية حقيقية للاستفادة من الموارد الطبيعية للقارة.

 وأوضح أن هناك فرصة لإنشاء مشروعات مصرية سويسرية مشتركة بالسوق الأفريقية في مجالات الصناعة والتجارة والمراكز اللوجيستية وبيوت التجارة، لافتاً إلى أهمية تشجيع القطاع الخاص السويسري لضخ المزيد من الاستثمارات السويسرية بالسوق المصرية بصفة خاصة والسوق الأفريقي بصفة عامة .

 

    الاكثر قراءة