الخميس 23 مايو 2024

18 أبريل.. انطلاق «القاهرة الدولى للفنون التشكيلية» بمشاركة 6 دول

11-4-2017 | 11:39

 

يجتمع على أرض المحروسة القاهرة مشاركات لتشكيليين من ست دول عربية، وهي "مصر والسعودية والإمارات والعراق واليمن وسوريا" بفعاليات ملتقى القاهرة الدولي للفنون التشكيلية "المكان والزمان".

 

وتفتتح الدكتورة أحلام يونس، رئيس أكاديمية الفنون، الملتقى، يوم الثلاثاء المقبل الساعة 12 ظهرا بقاعة الدكتور مختار عبدالجواد بالأكاديمية بحضور لفيف من الشخصيات العامة والفنانين.

 

وقالت مها الحمصي، منسق عام الملتقى، في تصريح لها اليوم: يشارك من المملكة العربية السعودية كضيوف شرف التشكيليون، محمد المهدي، ميرزا الصالح، محمد بوقس، ليلى المطر، وهبة العطار، وفايزة المسعود"، ومن دولة الإمارات العربية المتحدة تشارك التشكيلية "صوغية محمد النعيمي"، ومن العراق كل من على "خالد وصبا زهير"، ومن اليمن محمد سبأ، ومن سوريا "نهى عارف الدباغ".

 

وأضافت منسق عام الملتقى أن مصر يشارك منها ضيوف شرف، وهم "الدكتورة سناء فهيم، وأحمد بيومي، ومنى عوض، وهشام طه، وجورج ماهر، ومحمد عبدالعلي، ومحسن منصور، وابتسام حلمي ".

 

وأشارت إلى أن الملتقى عبر مجموعة من لوحات الرسم الزيتي يعبر قيم الفنون الراقية تتجسد في الأرض الجميلة متمثلة في المكان، وتتابع الحقبات التاريخية عبر الأزمنة المتتابعة للقطات من البيئات العربية المتنوعة.

 

وأشارت إلى أنه يتم تنظيم الملتقى بالتعاون مع مجموعة المرسم بقاعة دكتور مختار عبدالجواد تحت إشراف الدكتور محمد عزب مشرف القاعة بمقر أكاديمية الفنون الكائن بشارع جمال الدين الأفغاني بالهرم.

 

ويشارك أيضا بعض التشكيليين الشباب من مصر، وهم: "الدكتورة مروة صادق، جمال وطني، إياد محمود الشناوي، رغدة هارون، شذى حسن، شيرين شريف، كريمان الشال، فدوى عطية، نجلاء أسامة، إيمان النميس، وحسن يازجي".