الأحد 19 مايو 2024

"كلوب": ضرورة تضافر الجهود للقضاء على الإرهاب نهائيا

20-10-2019 | 16:48

شدد النائب محمد كلوب عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، على ضرورة الالتفاف حول اللجنة الخاصة بمكافحة الإرهاب والتطرف والتي وافق عليه البرلمان اليوم، حتى يتم التصدي لهذا المرض الخبيث الذي أصبح يهدد العالم بأثره في شتى المجالات وأصبح أقرب إلينا من حبل الوريد.

وقال محمد كلوب عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان لـ"الهلال اليوم" إن الدكتور علي عبد العال، يدرك حجم المؤامرات التي تحاك بالوطن والأزمات والتحديات التي يحاول فرضها قوى الشر، مؤكدا أن اللجنة التي وافق عليها البرلمان عقب تشكليها سيكون لها دورا جوهريا في التصدي للإرهاب والتطرف من خلال توحيد الجهود بين مؤسسات الدولة للقضاء عليها ومجابهتها في ظل التحديات القائمة.

وأوضح "كلوب" أن الجميع ليه العمل على تضافر جهود مؤسسات الدولة، للوصول إلى علاج جذري لهذه الظاهرة، حتى نصل في النهاية للقضاء عليها نهائياً، مؤكدا أن هدف رئيس البرلمان سامي يهدف إلى تحصين المصريين ضد المرض الخبيث.

وافق مجلس النواب في مصر رسميا، اليوم الأحد، على تشكيل لجنة خاصة لمكافحة الإرهاب والتطرف والوقاية منه، بأغلبية الأعضاء بعد مناقشة المقترح المقدم من رئيس البرلمان.

وأعلن الدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان المصري، موافقة مجلس النواب في جلسته العامة اليوم، على إنشاء لجنة خاصة لمكافحة الإرهاب والوقاية منه.

وخلال الجلسة العامة، حذر رئيس البرلمان من ظاهرة الإرهاب والتطرف والتي أصبحت خطرا يهدد الجميع، موضحا أنّها حالة "مركبة".

وقال "عبدالعال" أن الأمر لا يقتصر على المواجهة المسلحة، بل يتطلب التركيز على الجوانب الثقافية والاجتماعية التي تستوجب تضافر جهود الدولة للقضاء عليها.

ولفت إلى أزمة عودة المقاتلين الأجانب تثير المخاوف، سواء من عودتهم أو تحركهم لساحات أخرى أو انخراطهم في أعمال إرهابية أو خلايا نائمة تنشط في أي وقت".

وكان رئيس مجلس النواب، اقترح تشكيل لجنة للوقاية من الإرهاب والتطرف ومواجهة خطاب الكراهية، والحض على العنف، والتي وافق عليها أعضاء المجلس وتم اعتمادها.

    الاكثر قراءة