السبت 28 سبتمبر 2024

انطلاق فاعليات الدورة التدريبية للإعلامى الشامل في الشلاتين

26-1-2017 | 13:53

انطلقت، اليوم الخميس، فاعليات دورة الإعلامي الشامل التي تنظمها كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بقنا لأبناء مدن الجنوب في الشلاتين.

وتنظم الدورة تحت رعاية اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، وبالتنسيق مع جامعة جنوب الوادي، وبحضور اللواء وجيه المأمون رئيس مدينة الشلاتين.

وتهدف إلى تدريب أبناء الجنوب في إطار التنمية الحضرية والإعلامية، وخدمة المجتمع والبيئة، وربط أهالي مدن الجنوب بكل المستحدثات الإعلامية والتكنولوجية والعلمية.

وأكد عبد الله، في بيان له، أن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا لمدن مثلث الجنوب، خاصة مدينتي الشلاتين وحلايب، مشيرًا إلى أن هذه الدورة تعد الأولى التي تنظم بمدينة الشلاتين.

وأوضح أن الدورة تتضمن محاورًا متعددة عن أساسيات الإعلام والصحافة الإلكترونية والمراسل التليفزيوني، كما تضمنت أيضًا قواعد الإتكتيت والبرتوكول، وكذلك تكنولوجيا الاتصال والهندسة الإذاعية، بالإضافة إلى ورش عمل حول إعداد مذيعين محترفين.

ويحاضر في الدورة التدريبية الدكتورة هالة نوفل عميد كلية الإعلام، والدكتور علي الدين القصبي رئيس قسم الاجتماع بكلية الآداب، والدكتورة أسماء عرام مدرس الصحافة بكلية الإعلام، ويقدم الجزء العلمي الدكتور كيرلس عفت.

بدورها، أكدت الدكتورة هالة نوفل، أنه سيتم توزيع شهادات تقدير على المتفوقين في نهاية الدورة من خلال عمل اختبار للمتدربين، وتستمر الدورة من اليوم حتى السبت المقبل.