الجمعة 21 يونيو 2024

رفع درجة الاستعداد في قنا لمواجهة موجه الطقس "السيء"

26-10-2019 | 16:20

أكد محافظ قنا، عبد الحميد الهجان، رفع درجة الاستعداد بالوحدات المحلية، والمديريات الخدمية، واتخاذ التدابير اللازمة، لمواجهة التطورات والسيول "المحتملة ".

ووجه المحافظ بمراجعة أعمدة الإنارة والكشافات والأكشاك والمحولات الكهربائية، للتأكد من كفاءتها، وعدم وجود "كابلات " أو أسلاك مكشوفه لعدم تعريض حياه المواطنين للخطر، مشدداً على ضرورة توعية المواطنين وطلاب المدارس وخاصة الأطفال بالابتعاد عن أكشاك المحولات وصناديق الكهرباء وأعمدة الكهرباء واتخاذ الحيطة والحذر أثناء سقوط الأمطار .

وأوضح أنه تم تفعيل غرف عمليات بالمديريات الخدمية والوحدات المحلية تعمل على مدار الأربع والعشرين ساعة يوميا لتلقي أي بلاغات تفيد بحدوث سيول، وربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة والتي تتصل بدورها بشكل مباشر مع غرف العمليات بوزارة التنمية المحلية ورئاسة مجلس الوزراء .

كما وجه المحافظ برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات لاستقبال أي حالات محتملة، وتقديم العلاج اللازم، وتوفير الأدوية والأمصال وكل مستلزمات الطوارئ وأكياس الدم بكميات إضافية، كما وجه مسئولي الشئون الاجتماعية، بمراجعة الأرصدة الحيوية ومهمات إقامة المعسكرات الإيوائية ونقاط الإغاثة وتجهيز كميات كبيرة من البطاطين والآسرة والأدوية تحسبا لحدوث أى طارئ لتوزيعها على الفور في حالة الضرورة .

كما قامت مديرية الموارد المائية والري بالمحافظة باتخاذ كافة التدابير اللازمة بشأن تطهير جميع مخرات السيول بالمحافظة، وعددها 12 مخرا، والتأكد من جاهزيتها لاستقبال أي سيول محتملة، لافتا إلى أن المديرية تقوم بخفض منسوب المياه في الترع خلال موسم سقوط الأمطار حتى تستوعب كميات المياه المتدفقة إليها في حالة حدوث سيول، ومن ثم الاستفادة منها في ري الأراضي الزراعية .

    الاكثر قراءة