السبت 1 يونيو 2024

وصول المبعوث الأممي لليمن إلي صنعاء للقاء قادة ميليشيات الحوثي

27-10-2019 | 12:37

أفادت مصادر محلية يمنية، اليوم /الأحد/، بوصول المبعوث الأممي إلي صنعاء مارتن جريفيث إلى صنعاء، في زيارة قصيرة يلتقي خلالها قادة ميليشيات الحوثي.

وقالت المصادر - وفقا لما ذكرته قناة (العربية الحدث) - "إن زيارة جريفيث تأتي بعد ساعات قليلة على إعلان مصدر عسكري في الجيش الوطني عن استمرار ميليشيات الحوثي خرق الهدنة في الحديدة، وعدم الالتزام بتفاهمات وقف إطلاق النار".

ومن جانبه، قال متحدث في القوات المشتركة والمقاومة في جبهة الساحل الغربي "إن ميليشيات الحوثي استهدفت بالأسلحة الرشاشة نقطتي المراقبة المشتركة الأولى والخامسة بمنطقتي (الخامري) و(سيتي ماكس)، الواقعتين في الكيلو 8 والكيلو 7 شرق مدينة الحديدة".

يذكر أن ميليشيات الحوثي ارتكبت 125 خرقا للهدنة الأممية منذ تثبيت نقاط ضباط الارتباط في مدينة الحديدة وبعض المديريات بمحافظة الحديدة غرب اليمن بإشراف رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار الجنرال الهندي أباهيجيت جوها.

وكانت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة برئاسة الجنرال جوها، قد أشرفت الأسبوع الماضي على إنشاء وتفعيل 5 نقاط مراقبة مشتركة في مدينة الحديدة لمراقبة وقف إطلاق النار بمشاركة ضباط من الحكومة الشرعية وميليشيات الحوثي.