الخميس 16 مايو 2024

رئيس «إيتيدا»: الابتكار التكنولوجي أهم دوافع النمو الاقتصادي

11-4-2017 | 19:24

أكدت أسماء حسني، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات"إيتيدا" أن الابتكار باستخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات هو المحرك الرئيسي لتحسين الإنتاجية وتنظيم الأعمال التجارية في كافة المؤسسات العالمية والمحفز الأساسي للنمو الاقتصادي.

وقالت اليوم خلال مشاركتها في فعاليات مؤتمر قمة الابتكار 2017 والمنعقد في دبي على مدى يومين، إن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تسعى إلى تشجيع الإبداع وريادة الأعمال في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف جعل مصر مركزا إقليميا للإبداع.

وأشارت إلى حرص الهيئة ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال على تقديم كافة أشكال الدعم والاحتضان لرواد الأعمال، بالإضافة إلى إطلاق أول منصة للإبداع والابتكار عبر الإنترنت في مصر تحت اسم "إبداع مصر" لتكون مصدر إلهام وتعليم واتصال بين شبكة المبدعين ورواد الأعمال ولإظهار المبدعين في مصر محليا وعالميا، بالإضافة إلى بناء المجتمعات التعاونية للابتكار وريادة الأعمال في مصر.

واستعرضت خلال إحدى الجلسات المتخصصة دور وأثر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تنمية وتحفيز الإبداع، باعتبارها واحدة من أهم العوامل التي تسهم في تمكين المجتمعات لما لها من أثر قوي وفعال على مختلف القطاعات الاقتصادية.