السبت 19 اكتوبر 2024

بالصور.. «مبادرة بينا» تحتفل باليوم العالمي للتطوع

أخبار9-12-2019 | 23:49

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتطوع نظمت مبادرة "بينا مصر بكرة أحلى" إحدى مبادرات وزارة التضامن الاجتماعى فعالية كبرى وذلك بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين ومنظمة بلان الدولية .


شهد الاحتفال الذى نظم بجامعة المستقبل حضور د.عبيدة سرحان رئيس جامعة المستقبل ود. راندا رزق الأمين العام للمجلس العربي للمسئولية المجتمعية للشركات وإيناس حماد مدير برنامج الأمم المتحدة للتطوع مصر وميريل كرم منظمة بلان إيجيبت وعدد واسع من خبراء العمل الاجتماعى وممثلى الهيئات والعاملين في مجال التطوع وشباب بينا. 

 

شهدت الاحتفالية إطلاق الدليل التدريبي للتطوع والذي تم إنجازه من خلال التعاون بين وزارة التضامن الإجتماعي، ومنظمة بلان الدولية، وبرنامج الأمم المتحدة للمتطوعين، كما تم إطلاق تطبيق التطوع الوطني على الهاتف المحمول، والذي يمكن للمتطوع من خلاله التعرف على الفرص التطوعية والتدريبية المتاحة لدى الشركاء التنمويين في مصر. 


ومن خلال جلسة حوارية مفتوحة بمشاركة النجم اكرم حسنى عقدت تحت عنوان " الفن والتطوع " تم مناقشة دور الفن فى نشر ثقافة التطوع وتقديم الرسالة بشكل فعال وتطور حملات التوعية مع استعراض مبادرات ٢ كفاية وانت اقوى من المخدرات بالوزارة وقام الفنان اكرم حسنى باستعراض العديد من التجارب التطوعية التى قام بها كما تم استعراض جهود عدد من الكيانات التطوعية بالمجتمع المصرى ودورها فى اثراء العمل العام 

شهد الاحتفال تكريم الفنان اكرم حسنى و الجهات الشريكة وعدد من المبادرات التطوعية .


وعلى هامش الاحتفال أقيم معرض التطوع الذى نظم متضمنا العديد من فرص التطوع للشباب .


ومن المعروف أن اليوم العالمى للتطوع يوافق الخامس من ديسمبر من كل عام والذى حددته الأمم المتحدة منذ عام 1985. ويحتفل بهذا اليوم في غالبية بلدان العالم بهدف شكر المتطوعين على مجهوداتهم إضافةً إلى زيادة وعي الجمهور حول مساهمتهم في المجتمع و ينظم الاحتفال هذا العام تحت شعار " تطوع من أجل مستقبل يشمل الجميع " .


وجدير بالذكر إن " مبادرة بينا " إحدى المبادرات التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي بتمويل من البنك التجاري الدولي CIB عام ٢٠١٥ للعمل على رفع وتحسين الخدمات المقدمة بمؤسسات الرعاية وتطويرها من خلال تفعيل دور المراقبة المجتمعية وتشجيع المواطنين على التطوع من أجل دعم وتطوير مؤسسات الرعاية المختلفة وإدارة الموارد القائمة بشكل فعال يتجاوب مع الاحتياجات الفعلية للدور .