الأربعاء 15 مايو 2024

سوزي ناشد: الرئيس طمأن سيدات مصر بشأن قانون الأحوال الشخصية

12-12-2019 | 13:38

قالت الدكتورة سوزي ناشد، عضو لجنة الشئون الدستورية بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما ما يقدر المرأة ودورها البارز في الحفاظ على الهوية المصرية ودورها في 2013 ومساندتها الدولة في كل المراحل وبكافة السبل سياسيا واجتماعيا واقتصادية، مؤكدة أن كل خطاب للرئيس السيسي يحرص فيه على تأكيد هذه الرسائل.


وأضافت في تصريح لـ"الهلال اليوم"، إن تأكيد الرئيس اليوم خلال منتدى أسوان للسلام والتنمية بأنه لن يوقع على أي قانون للأحوال الشخصية غير منصف للمرأة هو أمر يطمئن سيدات مصر، ويؤكد تقديره لهن وثبات موقفه تجاه المرأة، موضحة أن هذا التأكيد سيكون له تداعيات كثيرة على الناحيتين الاجتماعية والسياسية.


وأشارت إلى إن دعم الرئيس المرأة المصرية يؤدي إلى حدوث نوع من الاستقرار الاجتماعي ويلقي بمسئولية أيضا على عاتق المرأة لكي تظل على موقفها لتحقيق الاستقرار في الدولة، لافتة أن منتدى أسوان هو استمرار لاهتمام الرئيس بالقارة الأفريقية منذ توليه المسئولية وخلال رئاسته الاتحاد الأفريقي.


وأوضحت أن القارة الأفريقية كانت مهمشة ومهملة من الجانب المصري في عهود سابقة، لكن الرئيس حرص على تعزيز علاقات التعاون بين مصر وأفريقيا بما يسهم في تحقيق التنمية والاستقرار سياسيا واقتصاديا في القارة.    

    Dr.Radwa
    Egypt Air