الأربعاء 22 مايو 2024

مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يفتح باب الاشتراك في ورش دورته الرابعة

فن20-12-2019 | 13:20

أعلن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، عن بدء قبول طلبات الالتحاق لأبناء محافظة أسوان بورش دورته الرابعة للحصول على منحة صناعة الأفلام والرسوم المتحركة.


وقال سيد عبد الخالق مدير إدارة الورش بالدورة الرابعة، إن المهرجان يقدم هذا العام 6 ورش هي: "ورشة صناعة الفيلم للمبتدئين"، "ورشة السيناريو"، "ورشة صناعة الحلي والإكسسوار السينمائي"، "ورشة صناعة الفيلم للمتقدمين"، "ورشة الرسوم المتحركة والسينما للأطفال"، "ورشة أسوان للرسوم المتحركة".


وأضاف، ستنطلق فعاليات الورش خلال الفترة من 1 الى 20 فبراير من العام 2020 وعلى الراغبين في الحصول على المنحة إرسال استمارة الورش وسيرة ذاتية في صفحة واحدة الى البريد الإلكتروني [email protected] .. مشيرا إلى أن أولى الورش التي دشنها المهرجان لهذا العام "ورشة صناعة الفيلم للمبتدئين" للمخرجة نادين صليب التي بدأت حياتها المهنية بالعمل كمساعد مخرج في السينما التجارية، ولكنها تركت المجال التجاري واتجهت نحو السينما المستقلة عام 2009. 


وأوضح أن الورشة معنية بتعليم وتدريب الفتيات والشباب من سن 18 حتى 40 عاما على صناعة الفيلم وسيشارك كل المقبولين في الورشة في صناعة فيلم وثائقي.


كما أعلن المهرجان أيضاً عن إقامة "ورشة صناعة الفيلم للمتقدمين" بالتعاون مع حصالة فيلم تحت إشراف "هالة لطفي"، وهي مخرجة ومنتجة مصرية أخرجت عددا من الأفلام التسجيلية قبل أن تقوم بإنتاج وإخراج فيلمها "الخروج للنهار".


وتهتم الورشة بالسينمائيين الشباب ممن سبق لهم التدرب على صناعة الأفلام ويملكون معرفة نظرية وعملية عن السينما التسجيلية الطويلة.


كما يقيم المهرجان أيضا ورشة السيناريو تحت إشراف السيناريست وسام سليمان ومن أهم أعمالها السينمائية: "أحلى الأوقات، بنات وسط البلد، فتاة المصنع، في شقة فى مصر الجديدة"، كما فازت بالعديد من الجوائز المصرية والعربية.


وتهتم الورشة بتعليم السيناريو وشرح كيفية تطوير الأفكار المبدئية والعمل عليها حتى مرحلة السيناريو النهائى وعلى الراغبين في الالتحاق بالورشة تقديم قصة تصلح لفيلم قصير فيما لا يزيد عن صفحة.


وبالتعاون مع مبادرة "حرفى مصر حول العالم " يقيم المهرجان ورشة صناعة الحلي والإكسسوار السينمائي تحت إشراف "سماح الدغيدي"، وهي مبادرة من 150 سيدة لتسويق المنتجات اليدوية خارج مصر لدعم فكرة صنع في مصر، وتهتم الورشة بتعليم السيدات تقنيات حرفة صناعة الإكسسوارات الخاصة بالسينما وكذلك التسويق خارج مصر وتطوير المهارات الفردية.