الأربعاء 22 مايو 2024

رائف تمراز: مشروع الإنتاج الحيواني الجديد يحقق الاستقرار في السوق المحلي ويوفر فرص عمل

أخبار25-12-2019 | 15:39

قال رائف تمراز، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن مجمع الإنتاج الحيواني بمحافظة الفيوم الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، يحمل أهمية كبرى لتحقيق الاستقرار في السوق المحلي في ما يخص اللحوم وكذلك خفض الأسعار وإيجاد منتجات الألبان بأسعار مناسبة لمحدودي الدخل.

                   

وأوضح تمراز، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس وجه خلال الافتتاح اليوم بتشغيل مشروع الـ51 مزرعة المتوقفة خلال الفترة الماضية، موجها وزير الزراعة بحل هذه المشكلة، مضيفا إن الرئيس أكد خلال كلمته أن المشكلة ليست في المشروعات وإنما في إدارتها وتسبب سوء الإدارة في إهدار المال العام.

 

وأضاف إن الرئيس بافتتاحه اليوم المشروع القومي للثروة الحيوانية في الفيوم استمرار لخطى الدولة لوضع الصعيد على الخريطة الشاملة للتنمية وتوفير فرص العمل وتشغيل رؤوس الأموال، موضحا أن هذه المشروعات التي يجري افتتاحها يوما بعد يوم تؤكد حجم الاستقرار في مصر ومسيرتها التنموية.

 

وأكد أن الرئيس شدد على دور القطاع الخاص ومشاركته في المشروعات المفتتحة، مضيفا إن مشاركة القطاع الخاص ضرورية لاستكمال جهود الدولة والمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي في هذا القطاع وإيقاف الاستيراد من الماشية الحية من خارج مصر.