الأربعاء 15 مايو 2024

بالفيديو.. نيفين جامع للمصريين: «2020 عام فتح المصانع المغلقة والاهتمام بالصناعة»

1-1-2020 | 21:28

قالت نيفين جامع، وزير التجارة والصناعة، إنها تعمل على ملف تحديث الصناعة وزيادة الصادرات وتقليل الواردات، مضيفه أن توجيهات الرئيس السيسي كانت واضحة بإعادة فتح المصانع المتعثرة.


وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، في برنامج «الحياة اليوم»، على قناة «الحياة»، أن ملف الصناعة والتجارة هامة جدًا لرفع معدلات النمو في البلد، ونتمنى أن نقدم إنجازات كبيرة في عام 2020.


كما وجهت رسالة للمواطنين قائلة:« 2020 عام لفتح المصانع المغلقة وستواصل مع جميع المستثمرين للاستماع إلى مشاكلهم».


وأكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الدولة تعمل على تحسين نظم الري، بالإضافة على التشجيع على تربية المواشي من خلال مشروع «البتلو» لتضاعف الثروة الحيوانية.


وأضاف أن الدولة تعمل على إطلاق كارت الفلاح على أربع محافظات لإدارة منظومة الزراعة ومساعدة الفلاح، ونسعى لتقديم حلول فعاله.


وهنئ محمد سعفان، وزير القوى العاملة، المصريين بالاحتفال بأعياد رأس السنة، مضيفًا أن الدولة تعمل على تأهيل الشباب من خلال وحدات لتدريب الشباب، وهناك وحدات تدريب متنقلة للوصول إلى المواطنين في القرى.


وتابع هناك تعاون بين الوزارة وأصحاب المصانع لتوفير فرص عمل للشباب، بعد تدريبهم، مضيفًا أن أرقام البطالة انخفضت بسبب المشروعات القومية، مؤكدًا أن قانون العمل في مجلس النواب.

    Dr.Radwa
    Egypt Air