الإثنين 17 يونيو 2024

خالد أبوالدهب ينتهي من سيناريو فيلم "ملحمة وادي ماجد"

فن2-1-2020 | 16:32

 انتهى الكاتب والسيناريست خالد أبوالدهب من كتابة سيناريو فيلمه الجديد "ملحمة وادي ماجد"، والمقرر انطلاق تصويره خلال الفترة المقبلة .


وقال أبوالدهب -  إن الفيلم يؤرخ لموقعة "وادي ماجد" التي انتصرت فيها قبائل مطروح على قوات الاحتلال الانجليزي عام 1915، مضيفا أنه التقى خلال الفترة الماضية عددا كبيرا من شيوخ قبائل مطروح الذين عاصروا أحداث هذه الملحمة، كما التقى أحد أحفاد المناضل الليبي عمر المختار .


وعن فيلمه الجديد "رحلة العائلة المقدسة"، أوضح أبوالدهب أنه تم التعاقد رسميا مع مدير التصوير الإيطالي العالمي "فيتوريو ستورارو" الحائز على ثلاث جوائز أوسكار، لافتا إلى أنه تم الاتفاق كذلك مع المخرج الجزائري العالمي رشيد بالحاج .


وأشار أبوالدهب إلى "بالحاج" و"ستورارو" يقومان حاليا بوضع الخطوط العريضة لبدء التصوير، فضلا عن معاينة أماكن التصوير التي شهدت بالفعل مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر، مضيفا أن هناك ترشيحات لعدد من النجوم العالميين للقيام ببطولة الأدوار الرئيسية بالفيلم، من بينهم الفنان الفرنسي العالمي "الآن ديلون" في دور يوسف النجار، والنجمة الإيطالية العالمية "مونيكا بيلوتشي" في دور سالومي، فيما يتم التنسيق حاليا مع أحد النجوم العالميين للقيام بدور هيرودس .