السبت 29 يونيو 2024

رئيس اليمن ينعى السلطان قابوس.. والكويت تعلن الحداد 3 أيام

11-1-2020 | 13:52

أعرب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، عن خالص العزاء وصادق المواساة للأسرة المالكة ولحكومة وشعب سلطنة عمان في وفاة السلطان قابوس بن سعيد الذي عن عمر ناهز 79 عاما.


جاء ذلك في البرقية التي بعث بها الرئيس اليمني اليوم السبت إلى السلطان هيثم بن طارق بن تيمور سلطان عُمان الجديد، لتعزيته والشعب العماني في وفاة السلطان قابوس.


وأشار الرئيس اليمني - في البرقية التي أوردتها وكالة الأنباء اليمنية - إلى مواقف الفقيد ومآثره الخالدة إلى جانب اليمن قيادة وحكومة وشعب في مختلف المراحل والظروف ومنها هذه المرحلة الاستثنائية الراهنة التي يمر بها اليمن، مثمنا دعم السلطان قابوس لليمن وشعبه وقيادته الشرعية في مختلف المحافل الدولية ودعمه الدائم واللامحدود لأمن واستقرار ووحدة اليمن وسلامة أراضيه إيماناً منه بالروابط الأخوية المشتركة بين اليمن والسلطنة الضاربة جذورها في أعماق التاريخ.


وأكد هادي أن العالم والأسرة الخليجية والأمتين العربية والإسلامية فقدوا برحيل السلطان قابوس أحد رجاله العظام الذي كان له إسهامات كبيرة في ترسيخ العلاقات العربية المشتركة وكذا العلاقات العربية الدولية مع مختلف دول العالم.. لافتا إلى أن الفقيد كرس حياته لخدمة وطنه وشعبه وقضايا الأمتين العربية والإسلامية.


وفي الكويت.. وجه الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بإعلان الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام وتعطيل جميع الدوائر الحكومية لمدة 3 أيام اعتبارا من اليوم؛ حدادا على وفاة السلطان قابوس بن سعيد.


وقال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي أنس الصالح - في بيان صحفي - إن مجلس الوزراء الكويتي ودول مجلس التعاون الخليجي والأمتين العربية والإسلامية، فقدوا رمزا وقائدا عظيما، بما كان له من ثاقب البصيرة وسديد الرأي والحكمة وكريم الخصال، كان لها الأثر في تحقيق الإنجازات الهائلة التي شهدتها سلطنة عمان خلال عهده الميمون، وبلوغها إلى المكانة المرموقة التي تتمتع بها، إلى جانب دوره الإيجابي في حل العديد من الخلافات التي شهدتها دول المنطقة وتقريب وجهات النظر ولم الشمل على المستوى الخليجي.‎


وأضاف أنه في هذا الصدد، فإن مجلس الوزراء يستذكر بكل العرفان والتقدير دور سلطنة عمان بقيادة الفقيد الكبير.


    الاكثر قراءة