السبت 29 يونيو 2024

اليابان تؤكد التزامها بمساعدة غانا في تحقيق التنمية

12-1-2020 | 12:01

أكد السفير الياباني لدى غانا تسوتومو هيمينو التزام بلاده بمساعدة غانا في جهودها الرامية إلى تحقيق التنمية.


جاء ذلك في تصريحات أدلى بها السفير الياباني بمناسبة تشكيل لجنة للترويج التجاري والاستثماري بين غانا واليابان، وهو الكيان الذي تم تدشينه اليوم الأحد في العاصمة أكرا.


وقال السفير الياباني: "إن الحكومة اليابانية ملتزمة بالعمل من أجل جذب شركات يابانية ومستثمرين يابانيين لتنفيذ مشروعات استثمارية في غانا للمساهمة في تحقيق التنمية فيها"، مضيفًا أنه "جرى تشكيل لجنة الترويج التجاري والاستثماري بين البلدين بناءً على اقتراح قدمه رجال أعمال يابانيون".


وأشار السفير الياباني إلى أن غانا تُعتبر أول دولة إفريقية يتم تشكيل هذه اللجنة فيها بالفعل، وأنه يتم اتخاذ إجراءات لتشكيل لجان مماثلة في سبع دول إفريقية أيضًا، معبرًا عن أمله في أن تتمكن غانا من جذب الكثير من الاستثمارات من اليابان بعد تشكيل هذه اللجنة.


وتضم لجنة الترويج التجاري والاستثماري بين غانا واليابان ممثلين من وزارة الشئون الخارجية والتكامل الإقليمي ووزارة التجارة والصناعة ووزارة المالية ووزارة التنمية الغانية والمركز الغاني لتشجيع الاستثمار والسفارة اليابانية في غانا، وتهدف إلى تسهيل الاستثمارات بين البلدين، كما أنها ستقوم بالترويج لغانا كنقطة دخول إلى إفريقيا وكمركز استثماري للشركات اليابانية.