الأربعاء 8 مايو 2024

محافظ القاهرة: الانتهاء من أعمال تطوير شارع الحجاز الشهر المقبل

19-1-2020 | 15:32

قال محافظ القاهرة خالد عبد العال ، إن نسبة تنفيذ أعمال التطوير بشارع الحجاز بلغت حوالي 70% وسينتهي العمل به نهاية الشهر المقبل، مشيرًا إلى أن الأعمال بالشارع تمتد على مسافة أكثر من 5 كيلومترات وتتضمن أعمال توسعة مع تقليص الأرصفة والجزيرة الوسطى وتجميلها وتزويدها بأعمدة إنارة مزدوجة.


جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم الأحد ؛ لمتابعة أعمال التطوير الجارية بشارعي الحجاز بمصر الجديدة وجسر السويس والمطرية، وذلك في إطار خطة المحافظة لتطوير ورفع كفاءة المحاور والشوارع الرئيسية بها.


ووجه عبد العال بتكثيف أعمال الزراعة بأحواض الزهور المنشأة حديثًا بشارع الحجاز مع تقليم الأشجار ومراعاة تخصيص أماكن لعبور المشاة وتحدد بمطبات خفيفة وعمل تخطيط مروري وإشارات ضوئية.


وشدد - خلال تفقده لأعمال التطوير بمحور جسر السويس والممتدة من ميدان ألف مسكن حتى شارع الكوبري بمسافة 5 كيلومترات تقريبًا - على اختزال الجزيرة الوسطى والسماح باتساع الشوارع للمساهمة في تحقيق سيولة مرورية، وتحديد موقع آخر لنقل سيارات السرفيس من ميدان ألف مسكن ومنع تواجدها نهائيا بالميدان فور الانتهاء من تحديد الموقع وتجهيزه، موجهًا شركة المقاولات المسؤولة برفع مخلفات الحفر والتجهيز أولاً بأول.


وشدد المحافظ - خلال تفقده لحي المطرية - على التزام سيارات السرفيس بالمكان الجديد المخصص لها وعدم السماح بتواجدها بالميدان، كذلك إعداد دراسة مرورية لتطوير ورفع كفاءة شارع المطراوي المؤدي إلى شجرة مريم في إطار جهود المحافظة لإعداد الأماكن المقدسة في رحلة السيدة العذراء بمصر.


وكلف رؤساء الأحياء بتكثيف أعمال رفع السيارات المتروكة بالشوارع والتحفظ عليها بالتنسيق مع المرور، ورفع جميع السلاسل والأعمال الحديدية والبردورات مما يستخدمه البعض لتخصيص أماكن لانتظار سياراتهم الخاصة بالشوارع.


    Egypt Air