السبت 15 يونيو 2024

ريال مدريد يحسم موقف هازارد من المشاركة في الديربي

27-1-2020 | 22:32

سيكون الدولي البلجيكي ومهاجم ريال مدريد، إيدين هازارد، بنسبة كبيرة خارج تشكيلة الفريق في لقاء السبت أمام أتلتكو مدريد لحساب الجولة الثانية والعشرين من منافسات الدوري الاسباني.


ويحل الروخي بلانكوس ضيفًا على ريال مدريد على أرضية ملعب سانتياغو برنابيو عصر السبت القادم في اختبار جِدّي لكتيبة زيدان التي عادت من ميدان بلد الوليد سهرة أمس الأحد بفوز صعب قوامه هدف نظيف.


لا يشارك هازارد في المباريات بفعل الإصابة التي تعرض لها يوم 26 من تشرين الثاني الماضي في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، إذ تلقّى ضربة من مواطنه توماس مونييه ولا يزال خارج إطار المشاركات حتى الآن.


من المتوقع غياب هازارد عن الديربي السبت، رغم مشاركته في التدريبات الجماعية يوم الإثنين وتقدم حالته البدنية بشكل ملحوظ.


وتدرب هازارد لأول مرة مع الكرة يوم الجمعة الماضي، بينما كانت الأيام الـ 58 الماضية عبارة عن تدريبات تأهيلية للاستشفاء من الإصابة.


لا يريد الطاقم الطبي لريال مدريد المخاطرة باللاعب، لذا زعمت التقارير بأن الظهور الأساسي الأول للاعب في تشكيلة الفريق سيكون أمام مانشستر سيتي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 26 من الشهر المقبل.


بينما سيشركه زيدان في بعض المباريات بشكل تدريجي كبديل، وهي أوساسونا يوم 9، ثم سيلتا فيغو يوم 16، وأخيرًا لفانتي يوم 23.. قبل موقعة البرنابيو أمام مانشستر سيتي يوم 26.


عانى هازارد من الإصابة طليعة الموسم الحالي وغاب عن الجولات الثلاث الأولى من الدوري، بينما أجبرته الإصابة مجددًا على الغياب عن الجولات الثماني الأخيرة.. إجمالًا خاض اللاعب 8 مباريات من أصل 21 بالليغا. فيما افتقد ريال مدريد لمجهوداته في مباراة الكأس أمام يونيونستس وفعاليات السوبر الإسباني بالسعودية.


سجل اللاعب البلجيكي هدفًا واحدًا فقط وقدم 4 تمريرات حاسمة خلال 14 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم