الثلاثاء 14 مايو 2024

روسيا وإيطاليا تشاركان في معرض الكتاب من خلال مركزيهما الثقافي

فن31-1-2020 | 14:44

تشارك كل من روسيا وإيطاليا في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 51، من خلال المركز الثقافي الروسي والمركز الثقافي الإيطالي، إلى جانب الحرص على اختيار طلاب كلية الألسن للإشراف على هذه الأجنحة.


وأشادت لبنى مجدي خلاف، وهي طالبة بكلية الألسن، والمشرفة على جناح روسيا بالمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بتنظيم المعرض هذا العام. 


وأضافت مجدي، في تصريح له، اليوم الجمعة، أن روسيا تشارك كل عام في المعرض وهناك إقبال كبير من رواد المعرض على الجناح، موضحة أن جميع الكتب المعروضة في الجناح من المركز الثقافي الروسي، وتشمل روايات وكتب سياسية وكتبا تتناول تاريخ الحرب العالمية والثقافة الروسية، بالإضافة إلى كتب الأطفال.


بدورها، أوضحت أميرة أحمد، المشرفة على الجناح الإيطالي بالمعرض، أن الجناح تابع للمركز الثقافي الإيطالي، وهذه ليست المرة الأولى التي يشارك بها الجناح في المعرض.معتبرة أن نقل المعرض إلى مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس بمثابة نقلة نوعية.


وأوضحت أن الجناح يضم العديد من الكتب التي تتناول الأدب الإيطالي والكتب المترجمة إلى اللغة العربية وقواعد اللغة الإيطالية، مضيفة أن الكتب الموجودة بالجناح متاحة للعرض فقط، لكن الشراء يتم من خلال المركز الثقافي الإيطالي.


وأشارت إلى أن المركز الثقافي الإيطالي يقوم باختيار الطلاب من كلية الألسن قسم إيطالي لتمثيل الجناح الإيطالي، ويتم اختيار طالبين بشكل يومي لتمثيل الجناح. 


    Dr.Radwa
    Egypt Air