الأحد 16 يونيو 2024

الأمم المتحدة ترحب بتكليف علاوي بتشكيل حكومة العراق وتؤكد دعمها للبلاد

2-2-2020 | 02:46



رحبت الممثلةُ الخاصةُ للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جينين هينيس بلاسخارت، اليوم السبت، بتكليف محمد توفيق علاوي لرئاسة الوزراء، فيما دعته للاسراع في تحقيق الاصلاحات الجوهرية والمطالب المشروعة للشعب العراقي.


وقالت بلاسخارت في بيان، إن العراق بحاجةٍ ماسةٍ للمضي قُدماً، إذ يواجه رئيس الوزراء المكلف مهمة ضخمةً: هي تشكيلُ مجلس الوزراء بسرعةٍ ومصادقة البرلمان للمُضي قُدماً في إصلاحاتٍ هادفة تُلبي المطالب الشعبية وتُحققُ العدالة والمساءلة.


وأضافت، أنه لا يزال الطريق إلى الأمام محفوفاً بالصعوبات، وسيتطلب إحراز التقدمِ دعمَ جميع الجهاتِ الفاعلةِ لعمل رئيس الوزراء المكلف خدمةً للشعب العراقي”، مبينة أن “الالتزامات التي وردت في بيان رئيس الوزراء المكلف تُلبي الكثيرَ من مطالب المحتجين السلميين.


ولفت إلى أنه في حين أن هذا يُعدّ بالتأكيد مؤشراً مشجعاً وجديراً بالترحيب، فإن الشعب العراقي سيحكُم في نهاية المطاف على قيادة البلاد من خلال النتائج والإنجازات.


وأشارت في بيانها، إلى أنه "لقد دعت الأمم المتحدة مراراً وتكراراً جميع أصحاب الشأن إلى وضع المصلحة الوطنية أولاً، لقد حان الوقت للعمل وتحث هينيس- بلاسخارت على ألا يُدّخَر جهدٌ لإخراج العراق من أزمته".