الخميس 27 يونيو 2024

عصام شيحة: الإخوان جماعة غير وطنية تحقق أهداف المستعمر الجديد وتتاجر بقضايا الأمة

أخبار2-2-2020 | 14:13

قال عصام شيحة، أمين عام المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إن الإخوان كاذبون ويعملون طوال الوقت على تضليل الرأي العام والكذب على الشعوب بقضايا الوطن عبر المتاجرة بهذه القضايا وأبرزها القضية الفلسطينية، مؤكدا أنه في حقيقة الأمر فالإخوان هم أداة استعمار والإمبريالية للتدخل في الشئون الداخلية للدول.

وأكد شيحة، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المواطنين يعون جيدا أن الإخوان تعمل لمصالح قوى أجنبية وليس لمصلحة الوطن، مضيفا إن تجربة 30 يونيو كانت فاصلة لنظرة الشعب المصري أو تعاطف بعضهم مع هذه الجماعة، بدليل أن المصريين يتعاملون الآن معها باعتبارها جماعة إرهابية غير وطنية لا تؤتمن على الوطن.

وأشار إلى أن الجماعة تزايد على المواقف المصرية تجاه قضايا الأمة العربية ومن بينها القضية الفلسطينية، إلا أن الإخوان جماعة غير وطنية تحقق أهداف المستعمر الجديد، مؤكدا أن الموقف المصري تجاه كافة القضايا منضبط وحكيم ويدرك طبيعة المتغيرات الدولية، ويحافظ على وحدة الأراضي المصري والجيش والحدود المصرية.

وأوضح أن مصر لأول مرة تجابه تحديات وتهديدات من الاتجاهات الاستراتيجية الأربعة بعدما كان التهديد مصدره الاتجاه الاستراتيجي الشرقي فقط، مضيفا إن كل الحدود المصرية الآن تطل على دول غير مستقرة بما يستدعي الحفاظ على قوة الدولة للدفاع عنها.