الأحد 30 يونيو 2024

وزير التنمية المحلية: حل 96% من شكاوى مبادرة «صوتك مسموع» حتى الآن

أخبار3-2-2020 | 11:56

أكد وزير التنمية المحلية محمود شعراوي أن مبادرة "صوتك مسموع" استقبلت منذ انطلاقها وحتى الآن أكثر من 107 آلاف رسالة تتضمن أكثر من 26 ألف شكوى تم حل 96% منها، موضحا أن عدد المتابعين لصفحة المبادرة على" وسائل التواصل الاجتماعي " بلغ أكثر من 21 ألف متابع.


ووجه شعراوي - في بيان اليوم الاثنين - الشكر للمحافظين وفريق عمل مبادرة "صوتك مسموع" التابعة للوزارة بجميع المحافظات والقائمين على العمل في خدمة المواطنين لبذلهم جهودا متميزة في سرعة حل شكاوى المواطنين والتواصل معهم بكافة الوسائل الممكنة ، معربا عن أمله في بذل المزيد من الجهد والعمل ، خاصة مع توجيهات القيادة السياسية بضرورة الاهتمام بشكاوى المواطنين وسرعة حلها في جميع المحافظات حتي يتحقق رضا المواطن على مستوى الخدمات المقدمة إليه في جميع الوحدات المحلية  .


واستعرض الوزير جهود المبادرة خلال شهر يناير من العام الجاري، حيث تلقي المبادرة أكثر من 7 آلاف رسالة منها 1621 شكوى تم التفاعل معها من قبل العاملين بالمبادرة بمقر الوزارة بالتنسيق والتواصل مع المحافظات المعنية ونجحت المباردة في حل 1276 شكوى بنسبة 78,7% وجارى حل 345 شكوى.


وأكد شعراوى أن أكثر المحافظات استقبالا وتعاملا مع شكاوى وطلبات المواطنين وتفاعلا معها خلال شهر يناير الماضي هي محافظات القليوبية، والجيزة، ومطروح، والبحيرة، ودمياط، وبني سويف، وأسوان، وجنوب سيناء، والوادي الجديد، مشيدا باستجاباتهم للشكاوى الواردة لمبادرة "صوتك مسموع" والتحرك السريع لحلها على أرض الواقع  والتنسيق الفعال والمتميز مع فريق عمل المبادرة .


وأشار إلى تنوع شكاوى المواطنين التي تلقتها المبادرة ما بين شكاوى للقمامة والتي بلغ عددها 867 شكوى والإشغالات 540 شكوى ثم التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة 101 شكوي ومخالفات البناء 79 شكوى وشكاوي الفساد 34 شكوى بالإضافة إلى تلقي المبادرة عدة مقترحات تم بحتها ودراستها بالتنسيق مع المحافظات.


وأضاف الوزير أن التقرير رصد أن خدمة "واتس آب" تلقت خلال الشهر 1311 شكوى مستوفاه تم حلها بنسبة 82 %، وصفحة "فيس بوك" 750 شكوي تم حلها بنسبة 64% والبريد الإلكترونى 29 شكوى تم حلها بنسبة 76% وتلقي الخط الساخن 318 اتصالاً تضمن اقتراحات المواطنين والاستفسارات عن الشكاوى التي ترد للمبادرة.


وأوضح أنه تم إزالة المخلفات تراكمات القمامة بمنطقة النزهة الجديدة بمحافظة القاهرة والمتابعة اليومية للمنطقة من قبل الحي ، وتم نزول حملة من قبل رئيس حي العجمي لإزالة تراكمات القمامة بطريق الساحل الشمالي بمحافظة الإسكندرية، وقامت الوحدة المحلية بمركز العياط بمحافظة الجيزة بإزالة تراكمات القمامة، وتم رفع ناتج التطهير من جانبي مصرف كفر عزب غنيم بمحافظة الغربية بالإضافة إلى أنه تم رفع مقلب للنفايات والقمامة خلف النصب التذكاري بمركز فقط محافظة قنا .


وفيما يتعلق بشكاوى الإشغالات أشار إلى أنه تم نزول حملة لإزالة الإشغالات بميدان المطرية ، ورفع جميع الإشغالات بشارع جمال عبد الناصر مركز العدوة بمحافظة المنيا.


وطالب اللواء محمود شعراوي من كافة العاملين بالمبادرة والفرق التنفيذية بالمحافظات ببذل أقصى جهد لخدمة المواطن تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين بالمحافظات والاستماع إلى مشكلاتهم وسرعة الرد عليها وحلها للحصول على رضا المواطن .


    الاكثر قراءة