الإثنين 17 يونيو 2024

برلماني: الصحة اتخذت كل الإجراءات الوقائية للتعامل مع المصريين العائدين من الصين

3-2-2020 | 15:02

قال محمود بسيوني، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعادة المصريين من مدينة ووهان عكست اهتمام مصر برعاياها في الخارج، كما أن الدولة اتخذت كل الإجراءات الوقائية لاستقبالهم بتخصيص منطقة عزل في مطروح وتطبيق الحجر الصحي عليهم.

وأكد في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أنه لا توجد مؤشرات لانتقال هذا الفيروس الجديد إلى مصر حتى الآن فلا داعي من الخوف، موضحا أنه في حالة الاشتباه في حمل أي من المصريين العائدين من الصين سيتم عزله وعلاجه، حيث اتخذت وزارة الصحة كل الاحتياطات للتعامل معهم.

وأضاف إن الصحة عممت تنبيها على كل المستشفيات في حالة الاشتباه في أي مصاب بالإبلاغ عنه ليتم عزله، موضحا أنه مع الموجة الجديدة من فيروس كورونا من المهم إلى جانب إجراءات الدولة الوقائية زيادة توعية المواطنين بالأعراض وطرق الوقاية سواء عبر وسائل الإعلام أو المؤسسات المدنية.

وأشار إلى أن هذه الأعراض تشمل العطس وارتفاع درجة الحرارة وعدم فاعلية العلاج في خفض الحرارة، إلى جانب حدوث التهاب رئوي يؤدي إلى زيادة المضاعفات، مضيفا إن الدولة تراقب العائدين من الصين وتوقع الكشف عليهم وتعزلهم لمدة 14 يوما وهي فترة الحضانة إن ظهرت على أي منهم هذه الأعراض سيتم عزلهم وعلاجهم.